الداخلية تنفي تجميد حسابات منظمات أهلية بغزة

رام الله- البيادر السياسي:ـ نفت وزارة الداخلية ما ورد في بيان شبكة المنظمات الأهلية حول قيام الوزارة بتجميد تفعيل أو إلغاء حسابات عدد من الجمعيات الخيرية في قطاع غزة.

وقال مدير عام المنظمات الأهلية والشؤون العامة عبد الناصر الصيرفي إن وزارة الداخلية ليست صاحبة الاختصاص في إلزام المصارف العاملة في دولة فلسطين بإغلاق أو تجميد أي حساب بنكي لأي جمعية أو هيئة مسجلة لدينا، حيث يقتصر دور الوزارة فقط على منح كتاب اعتماد لجنة مالية للجمعية لغايات فتح حساب بنكي لدى المصرف المعتمد من قبل الجمعية.

وبموجب أحكام المادة (46) من قانون سلطة النقد الفلسطينية رقم (2) لسنة (1997) هي الجهة التي تمارس الرقابة على المصارف ولها سلطة الإشراف والتفتيش عليها وذلك لتتأكد عن مدى تقيدها بأحكام القانون والأنظمة والقرارات والتعليمات الصادرة عنها، وعليه وعطفاً على ما ورد في أحكام قانون سلطة النقد ولا سيما المادة (46) منه، فإن الجهة الوحيدة المسئولة عن متابعة الحسابات البنكية الموجودة لدى المصارف العاملة في فلسطين هي سلطة النقد باعتبارها صاحبة الإشراف والرقابة والتدقيق على عمل المصارف وذلك للتأكد من مدى التزامها بقرارات وتعليمات سلطة النقد.

كما استنكر الصيرفي بيان الشبكة باعتباره يدخل في إطار الأخبار المزيفة التي تهدف إلى توتير الأجواء ودعا كافة الجهات إلى الوصول إلى المعلومة الصحيحة عبر وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com