الرئيسية >> محلية >> نظام جديد تطلقه مكافحة الفساد لدائرة الذمة المالية

نظام جديد تطلقه مكافحة الفساد لدائرة الذمة المالية

أكتوبر 15, 2019 في 12:03 م

رام الله – البيادر السياسي:ـ أعلنت هيئة مكافحة الفساد اليوم الثلاثاء إطلاق نظامها الجديد لإدارة إقرار الذمة المالية لطلب بيانات جميع العاملين في الجهات الخاضعة لأحكام القانون، والعمل على إعداد تكليف للخاضعين بصورة تلقائية وبوقت قياسي.

وقال مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والمتابعة، عصام عبد الحليم:” نتوقع أن يساعدنا هذا النظام الذي تم اعداده بجهود ذاتية في الهيئة في تسريع عملية التكليف والمتابعة وضبط المعلومات وتجديدها وتوفير الوقت والجهد في متابعة التكليف للأشخاص الخاضعين للقانون.

ومن المقرر أن يزيد النظام الجديد أعداد المكلفين المقدمين لإقرارات الذمة المالية الخاصة بهم، موضحا أن عدد إقرارات الذمة المالية وصل منذ تأسيس الهيئة حتى نهاية شهر أيلول الماضي إلى قرابة 53 ألف إقرار، بحسب الوكالة الرسمية.

ويمكن النظام الجديد تعقب المراسلات وكتب التكليف التي لا يتم الردّ عليها وتذكير الإدارة بها لمتابعتها، وذلك على خلاف النظام السابق، مما يساعد على عدم تشتيت جهد موظفي الدائرة في إعداد المراسلات.

ويأتي إطلاق مثل هذا النظام انسجامًا مع توجيهات رئيس هيئة مكافحة الفساد المستشار احمد براك، ورؤيته التطويرية عمل إدارات الهيئة بما ينسجم ومعايير الحوكمة الرشيدة، وانطلاقاً من اعتماد الهيئة على كادرها الوظيفي لتطوير برامجها المحوسبة حفاظاً على سرية المعلومات المقدمة إليها.

ويساهم النظام في خلق مسار جديد في التعامل مع البيانات ومعالجتها من حيث التحليل والتصنيف والاستدراج التلقائي والمتابعة للمكلفين الخاضعين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحفيون يطلقون حملة “عين معاذ” تضامنًا مع الصحفي عمارنة الذي أفقدته رصاصة الاحتلال عينه اليسرى

رام الله- البيادر السياسي:ـ استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم السبت، الاعتداء الذي استهدف المصور الصحفي، ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ