بضائعنا في أسواق العراق قريبًا.. وزير الاقتصاد يعلن انخفاض أسعار اللحوم في فلسطين

رام الله – البيادر السياسي:ـ أعلن خالد العسيلي وزير الاقتصاد الوطني، صباح يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019، أن الفترة القريبة القادمة ستشهد هبوطا في أسعار اللحوم بالأسواق الفلسطينية.

وأشار العسيلي في تصريحات صحفية إلى أن ذلك يعود إلى استيراد العجول مباشرةً بعد قرار وقف استيرادها من الجانب الإسرائيلي.

وحول التهديدات الإسرائيلية الأخيرة للحكومة بهذا الشأن، قال وزير الاقتصاد : “نحن نمارس حقنا الطبيعي حسب كل الاتفاقيات”، مضيفا أن “من حقنا وفق اتفاق باريس أن نستورد من أي مكان حول العالم”.

وأوضح أن اتفاق باريس يسمح للجانب الفلسطيني استيراد العجول دون تراخيص من وزارة الزراعة، مشيرًا إلى أن استيرادها مباشرة سيؤدي إلى تخفيض أسعار اللحوم؛ “لأننا بذلك نرفع طبقة المستورد والمربي الإسرائيلي من التكاليف”.

وفي ما يتعلق بنتائج زيارة القاهرة، ذكر أنه لم يوقع اتفاقيات في مصر، مستطردا : “تم الاتفاق على صيغ الاتفاقيات بالكامل، لكن هناك إجراءات وبيروقراطية معينة بمصر”.

وأشار إلى أنه جرى البدء بتنفيذ والعمل بالاتفاقيات قبل توقيعها قريبا، متابعا : “الأسبوع المقبل سيكون لدينا وفد من الموظفين؛ للتدرب في المناطق الصناعية والنافذة الموحدة”.

وفي شأن آخر، أعلن وزير الاقتصاد أن البضائع الفلسطينية ستكون في الأسواق العراقية قريبا جدا، وأن 40 شركة فلسطينية تستعد للمشاركة في معرض بغداد الدولي يوم 3 نوفمبر القادم، مبينا أنه “سيكون لذلك نتائج إيجابية”.

وأكد أن الحكومة بصدد تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع العراق، منوها إلى أنها تنتظر الحصول على موافقة الجانب الإسرائيلي على رخصة البترول التي تم إصدارها.

كما كشف العسيلي عن زيارات فلسطينية لدول أخرى بعد العراق ومصر والأردن، لافتا إلى أن الدول المرشح زيارتها بهدف تنويع مصادر بضائعنا واستيرادنا هي “الكويت وألمانيا والسويد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com