عشراوي تشارك في قمّة “بيروت إنستيتيوت” في أبو ظبي

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ شاركت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي، في قمّة “بيروت إنستيتيوت” في أبوظبي بنسختها الثالثة تحت عنوان “عقد العشرینیات: ماذا نتوقع؟ كیف نستعد؟” التي انطلقت، أول أمس الأحد، بحضور١٦٠ متحدثًا عالميًا وعربيًا من نخبة الخبراء والمفكّرين وروّاد المجتمع المدني والنساء الرياديات والقيادات الشابة من ٣٥ دولة.

وقادت عشراوي خلال مشاركتها بالقمة جلسة مغلقة تحت عنوان “عقد العشرینیات: ماذا نتوقع؟ كیف نستعد؟”، كما وشاركت في جلسة عامة بعنوان” هل تقود أمريكا بحزم أم أنها تفوض القيادة لمتعهدين؟” تطرقت خلالها لآخر المستجدات السياسية والدور الأمريكي في المنطقة والعالم، وأكدت على أن الفلسطينيين يعتبرون أمريكا شريكا وداعما أساسيا للاحتلال، وقالت:” إن الخطوات والقرارات اللا مسؤولة التي اتخذتها الإدارة الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية بما في ذلك نقل سفارتها في “إسرائيل” من تل أبيب إلى القدس مثّل صفعةً لجميع دعاة السلام في العالم”.

وأشارت عشراوي إلى أن إدارة ترامب اتخذت قرارات انفرادية تخطت فيها المؤسسات الدولية والداخلية ولفتت إلى أن المؤسسات الأمريكية لم تستطع لجم الفوضى التي تسببت فيها هذه الإدارة مشددة في هذا السياق على أن الولايات المتحدة الأمريكية فقدت الكثير من دورها في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com