رعية اللاتين في القدس تحتفل بذكرى الموتى المؤمنين من أبناء رعيتها والعالم.

القدس – ابو انطون سنيورة – ترأس الأب أمجد صباره  كا هن رعية اللاتين في القدس، القداس الإلهي لمناسبة الاحتفال بذكرى الموتى المؤمنين عاونه الشماس الانجيلي سمير هودلي وشاركه في الاحتفال رئيس دير المخلص ونائبه، ونائب كاهن الرعية الأب برناردو الفرنسيسكاني  ولفيف  من الكهنة الفرنسيسكان، من بينهم الأب رمزي صيداوي، الوكيل العام لحراسة الأراضي المقدسة. في بداية القداس أشار الأب صباره إلى أننا نجتمع لنصلي من أجل جميع موتى الرهبنة الفرنسيسكانية في الأرض المقدسة، وجميع موتانا من أبناء الرعية والشهداء .

وركز في عظته على أهمية هذا اليوم في الكنيسة، والذي يأتي بعد الاحتفال بعيد جميع القديسين. وأضاف أننا نصلي كثيرًا في هذا اليوم من أجل راحة نفوس أعزائنا الذين نذكرهم ونتذكر جميع أموتنا عندما نتلو فعل الإيمان لنقول “ونترجى قيامة الموتى والحياة في الدهر الآتي”. وركز أيضًا على موضوع المطهر الذي تؤمن به الكنيسة الكاثوليكية والذي يأتي ذكره في الكتاب المقدس.

وقد حضر القداس العديد من المؤمنين المسيحيين القاطنين في مدينة القدس، من أبناء الرعية ومن الرهبان والراهبات. وبعد القداس توجه الجميع إلى زيارة قبور الرعية،في جبل صهيون بالقرب من باب النبي داوود والتي تتضمن أيضا قبور الرهبان الفرنسيسكان. تمت مباركتها بالبخور والماء المقدس. رحم الله نفوس جميع موتانا،وشهدائنا وشهداء كافة المؤمنين ومنحهم الراحة الأبدية كي يروا نوره القدوس الدائم، نور المسيح القائم من الموت، فيستريحون بسلام، آمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com