الرئيسية >> إقتصاد >> وزير الزراعة: “إسرائيل” تعيق استيراد العجول من الخارج

وزير الزراعة: “إسرائيل” تعيق استيراد العجول من الخارج

نوفمبر 8, 2019 في 10:18 ص

رام الله – البيادر السياسي:ـ قال وزير الزراعة الفلسطيني رياض العطاري الخميس، أن “إسرائيل” أعاقت استيراد “العجول” من الخارج بعد قرار الحكومة الفلسطينية وقف استيرادها من “إسرائيل” ضمن خطتها للانفكاك الاقتصادي عنها.

وأضاف العطاري في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين”، إن السلطات الإسرائيلية تتحفظ على شاحنة عجول كبيرة وصلت إلى الجانب الإسرائيلي لأحد مستوردي قطاع غزة، وأنهت كافة الإجراءات البيطرية دون أي ملاحظات، وكان من المفترض دخولها الأحد الماضي.

واعتبر العطاري، أن القرار الإسرائيلي غير “قانوني ويعد خرقا للاتفاقات الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”، لافتا إلى أن العجول دخلت بموجب الاتفاقيات والإجراءات التي صادق عليها الجانب الإسرائيلي وقدمت بشكل رسمي ووفق الإجراءات المتبعة.

وأشار إلى أن قرارات الاحتلال الإسرائيلي تضمنت سحب تصاريح من المستوردين الفلسطينيين، وانه “يحاول فرض ضغوط على المستوردين الفلسطينيين وتوجيه رسالة للحكومة الفلسطينية للعدول عن قرارها”.

ورأى العطاري، أن قرار الحكومة الفلسطينية بوقف شراء العجول من السوق الإسرائيلي أزعج نظيرتها الإسرائيلية “التي تريد لنا أن نتخذ أي قرار ضمن التشاور معها”، مشددًا على أن الحكومة الفلسطينية “لن تترك المستوردين وحدهم وستدافع عنهم”.

وتعمل الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتية منذ تسلمها مهام عملها في نيسان/أبريل الماضي، على خطة للانفكاك الاقتصادي التدريجي عن إسرائيل تشمل مجالات الزراعة والصحة والطاقة.

وهددت إسرائيل السلطة الفلسطينية بـ”عواقب وخيمة” في حال عدم تراجعها عن قرار وقف استيراد المواشي منها، المستمر منذ 15 من أيلول/سبتمبر الماضي.

وتستورد فلسطين سنويا قرابة 120 ألف عِجل من إسرائيل، وهو ما يمثل نحو نصف استهلاك السوق الفلسطينية من لحوم الأبقار، بينما تأتي بقية الكمية عن طريق استيراد اللحوم المجمدة من الخارج وكذلك من الإنتاج المحلي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسعار العملات والمعادن

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ جاءت أسعار صرف العملات مقابل الشيكل، اليوم، على النحو التالي: دولار- ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ