الرئيسية >> أهم الأخبار >> اشتيه لوفد فلسطينيي 48: “حلو مشاكلكم وبعدين وزعونا نصايح”

اشتيه لوفد فلسطينيي 48: “حلو مشاكلكم وبعدين وزعونا نصايح”

نوفمبر 8, 2019 في 4:31 م

رام الله- البيادر السياسي:ـ دعا رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتيه الخميس، العرب في فلسطين 48 إلى “الاهتمام أولًا بحل مشاكل جرائم القتل لديهم”، بدلًا من الاهتمام بالانقسام الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس، وذلك خلال جلسة عقدها في رام الله، مع وفد من وجهاء العشائر العربية التي تسكن صحراء النقب جنوب فلسطين المحتلة، والشخصيات الاعتبارية والرسمية والدينية لديهم.
وكتب خالد أبوعرار، أحد أعضاء الوفد الذي كان حاضرًا في الاجتماع، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “انتقادات لاذعة وصريحة لرئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، لوفد عرب النقب، من وجهاء ومشايخ وقيادات”، مضيفًا أن اشتية قال للوفد “اهتموا بمعالجة العنف وحل الخلافات الداخلية، واتركوا المصالحة بين فتح وحماس لنا”، وتابع “بالعامية (حلو مشاكلكم وبعدين وزعونا نصايح)”. بحسب ما أورده تلفزيون i24 الإسرائيلي.
وقامت القيادات العربية في “إسرائيل”، بسلسلة من الاحتجاجات على “تقاعس” الشرطة الإسرائيلية، بحل جرائم القتل لديهم، التي خلّفت 82 قتيلًا، منذ بداية العام 2019 الجاري. وغالبية هذه الجرائم هي على خلفية جنائية، ونزاع بين عائلات.

من جانبها، أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، أن اشتيه دعا الحاضرين في الجلسة، إلى “بذل مزيد من الجهود ولعب دور ضد العنف المجتمعي”. وأضافت الوكالة، أن اشتيه اطلع الحضور على آخر المستجدات السياسية، والجهود المبذولة لإجراء الانتخابات الفلسطينية والتحضير لها، مشيرا إلى أهمية الجهود التي بذلها العرب في إسرائيل في انتخابات الكنيست الأخيرة، من خلال رفع نسبة تصويت الناخبين لصالح القائمة العربية المشتركة. ولم تتطرق الوكالة في الخبر الذي أوردته، لقضية الانقسام الفلسطيني، التي أكد وفد النقب أنه تم التباحث بها في الجلسة.
ورأى رئيس وفد النقب، عضو الكنيست السابق طلب الصانع، أن “الانقسام كما جرائم القتل، مقلقة لكل فلسطيني وطني مسؤول”. وأكد الصانع أن “اللقاء كان رائعا وعُقد بأجواء ممتازة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اجتماع مهم بين ريفلين وغانتس لتشكيل الحكومة.. هل يسقط نتنياهو؟

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ عقد مساء اليوم السبت، رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي رؤوفين ريفلين اجتماعًا ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ