244 مستوطنًا وموظفًا بحكومة الاحتلال يقتحمون الأقصى

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ اقتحم مستوطنون متطرفون وموظفون في حكومة الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة.

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة للمقتحمين اليهود بدءًا من دخولهم عبر باب المغاربة، وتجولهم في باحات المسجد الأقصى، وانتهاءً بخروجهم من باب السلسلة.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة أن 196 مستوطنًا بينهم 97 طالبًا من طلاب المعاهد والجامعات اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى على مجموعات متتالية خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته.

وأوضحت أن 40 موظفًا من حكومة الاحتلال اقتحموا أيضًا المسجد، بالإضافة إلى اقتحام 8 عناصر من مخابرات الاحتلال للمصليات المسقوفة بالمسجد.

وعادةً ما يتخلل تلك الاقتحامات، محاولات لأداء طقوس تلمودية في المسجد الأقصى، وتحديدًا في منطقة باب الرحمة، الأمر الذي يواجه بالتصدي من قبل الحراس والمصلين.

وتُضيق شرطة الاحتلال الخناق على الفلسطينيين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل أثناء دخولهم للمسجد الأقصى، وتحتجز هويات بعضهم عند البوابات.

وارتفعت وتيرة الاقتحامات للمسجد الأقصى خلال تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وتحديدًا خلال أعياد “رأس السنة العبرية وعيد الغفران والعرش” اليهودية، حيث اقتحمه 6338 مستوطنًا، منهم 3690 خلال أسبوع “عيد العرش”، و574 خلال “عيد الغفران”، بحسب مركز معلومات وادي حلوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com