المدبر الرسولي بييرباتيستا بيتسابالا يزور الجماعات الرهبانية في الجليل  

الجليل – أبو أنطون سنيورة –  قام  رئيس الأساقفة المطران بييرباتيستا بيتسابالا، المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس والاردن وسائر الاراضي المقدسة ، بزيارة  راعوية للجماعات الرهبانية المتواجدة في الجليل استمرت ثلاثة أيام.

استهل المدبر زيارته، بزيارة إلى مستشفى القديس منصور دي بول/ المستشفى الفرنسي في الناصرة، ثم قام بالاحتفال في القداس الإلهي بحضور الأخوات الراهبات والموظفين والمسنين والمرضى. التقى بعد ذلك بأخوات العائلة المقدسة في الناصرة اللواتي يحتفلن بمرور ٢٥ عامًا على خدمة البطريركية في الناصرة هذا العام.

في اليوم التالي، ترأس رئيس الاساقفة القداس الإلهي في كنيسة الطابغة  بطبريا بعيد تكثير الخبز والسمك، ثم قام بزيارة الراهبات الكرمليات في الناصرة.

واحتفل المطران بيتسا بالا بالقداس الإلهي مع بنات القديسة حنة في الناصرة، اللواتي يدرن دار للمسنين تابع لحراسة الأراضي المقدسة الفرنسيسكانية في الناصرة.

ثم توجه رئيس الاساقفة بعدها إلى عسفيا على جبل الكرمل لمقابلة الأخوات الكرمليات للقديس يوسف، وهي جماعة الراهبات اللواتي يكرسن حياتهن للصلاة التأملية والمرافقة الروحية، حاضرات بين السكان المحليين بغض النظر عن دينهم أو حالتهم المعيشية.

انتهت الزيارة الراعوية بزيارة دير راهبات بيت لحم في نطوفة بالقرب من بحيرة طبريا، واحتفل معهن بالقداس الإلهي في مغارة صغيرة يتخذنها ككنيسة صغيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com