العسيلي يدعو رجال الأعمال الإسبان للاستثمار في فلسطين

رام الله- البيادر السياسي:ـ دعا وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم، رجال الأعمال الإسبان إلى الاستثمار في فلسطين وإقامة شركات استثمارية مشتركة مع نظرائهم الفلسطينيين في عدد من القطاعات الإنتاجية والاستفادة من الامتيازات التي توفرها الحكومة الفلسطينية للمستثمرين.

وأشار العسيلي لدى لقائه مساء اليوم وفد من رجال الأعمال الإسبان وبحضور رجال أعمال فلسطينيين في مقر وزارة الاقتصاد الوطني، بمدينة رام الله، إلى إستراتيجية الحكومة الفلسطينية في تحفيز الاستثمار واستقطاب استثمارات محلية وأجنبية في عدد من القطاعات في مقدمتها الصناعة والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والسياحة.

وأكد العسيلي على الجاهزية لاستقبال استثمارات أجنبية وتوفير التسهيلات الممكنة لإنجاح المشاريع، لافتاً إلى مجموعة قصص النجاح التي حققها القطاع الخاص في عدد من القطاعات.

واستعرض العسيلي الفرص الاستثمارية والجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لتحسين بيئة الأعمال بما يحفز على الاستثمار من خلال المراجعة المستمرة للبيئة التشريعية الناظمة للاقتصاد الوطني وتوفير الحوافز المشجعة على الاستثمار مؤكداً على أن فلسطين ورغم التحديات إلا أنها زاخرة بالفرص الاستثمارية المشجعة على الاستثمار.

وتبادل رجال الأعمال الأسبان مع نظرائهم الفلسطينيين فرص الاستثمار وإمكانيات إقامة شركات مشتركة تعزز علاقات التعاون المشتركة بالإضافة إلى مجموعة من الأفكار الريادية مؤكدين على التعاون المستقبلي واستمرار التنسيق المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com