رئيس البلدية: 462 إصابة…إذنا أصبحت قنبلة موقوتة

الخليل-البيادر السياسي:ـ قال رئيس بلدية إذنا د. محمود سليمية، إن البلدة والتي تقع إلى الغرب من مدينة الخليل، أصبحت تشكل قنبلة موقوتة من الممكن ان تنفجر في أي لحظة وتسبب وقوع المزيد من الإصابات بفيروس “كوفيد 19” – كورونا- بعد أن سجلت البلدة إصابة 462 حالة، حتى هذه الساعة.

وتابع سليمية:” في حال لم نلتزم بالإجراءات الوقائية وإيقاف الاحتفالات، نتوقع المزيد من الإصابات”.

وأضاف رئيس بلدية إذنا خلال حديث إذاعي ضمن البرنامج الإذاعي الصباحي “طلة صباح” الذي يقدمه الإعلامي عادل أغريب ويبث على فضائية معا وإذاعة الرابعة:” كان عدد من المصابين بالفايروس يتجولوا بالشارع بشكل طبيعي وبحرية رغم علمهم بأنهم مصابين ويشكلوا خطر على حياة الآخرين، ونشر الوباء على نطاق واسع، وإمكانيات مركز الشرطة في البلدة متواضع جدا نظرا للظروف السياسية التي نمر بها”.

وقال سليمية :” عقدنا يوم أمس اجتماعاً داخل ساحة خارجية بالبلدة ضم ممثلي العشائر وممثلي الفصائل ولجنة الطوارئ والبلدية لوضع إجراءات جديدة، وسيتم عقد اجتماع اليوم مع المؤسسة الأمنية ومحافظ الخليل ، بهدف وضع حد لحفلات الزفاف والمآتم وكل من يخالف سيحول للقضاء”.

وحول لجنة الطوارئ التي يترأسها وتضم كافة مؤسسات بلدة إذنا والقوى الوطنية فيها، قال سليمية:” لجنة الطوارئ توفر اي احتياج غذائي في حال لزم الأمر، وأقمنا مركز فحص اولى بالبلدة لفحص المواطنين لتوفير الجهد والوقت بدلا من توجههم للمدينة بالإضافة لمركز أشعة، كما وفرنا سيارة لنقل المصابين لمشفى “كوفيد” بدورا في حال تدهورت الأوضاع الصحية للحالة المصابة وهناك 10 حالات من البلدة تم نقلها إلى مشفى “كوفيد” بدورا جميعها تشافت وبقيت 3 حالات، وهناك60 حالة على الاقل تتلقى العلاج من طواقم الطب الوقائي بإذنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com