الرئيسية >> أهم الأخبار >> إيران: قصف قواعد أمريكا كان انتقاما لـ”سيارة سليماني” أما الثأر لروحه فأكبر

إيران: قصف قواعد أمريكا كان انتقاما لـ”سيارة سليماني” أما الثأر لروحه فأكبر

أكتوبر 17, 2020 في 2:09 م

طهران – وكالات:ـ حذرت إيران من أن الثأر لمقتل قائد الحرس الثوري قاسم سليماني سيكون أكبر من مجرد ما تم من قصف قاعدة عسكرية أمريكية.

جاء ذلك على لسان المساعد الخاص في الشؤون الدولية لرئيس المجلس الشورى الإيراني، أميرعبد اللهيان، الذي أكد عزم إيران الجاد في “انتقام صعب لقتلة القائد اللواء قاسم سليماني”، بحسب وكالة “مهر” الإيرانية.

وصرح عبد اللهيان، خلال مؤتمر “المجاهدين في الغربة” الخامس، بأن “قصف قاعدة عين الأسد العسكرية الأمريكية في العراق ما كان إلا مجرد انتقام لسيارة كانت تحمل الحاج قاسم ورفاقه في ليلة اغتياله”، مشددا على أن “انتقام دم قاسم أكبر من ذلك وهذا مايعلمه الأمريكان”.

في سياق متصل، وصف الرئيس الإيراني، حسن روحاني، يوم الأربعاء الماضي، “حكام البيت الأبيض الجدد بـ”الشر الذي طال العالم كله”

وقال روحاني، خلال اجتماع الحكومة: “الصبر ضروري في بعض الأحيان لنصل إلى جميع الأمور المتوخاة وبطبيعة الحال ظهر في هذا الخضم شر في العالم وهم حكام البيت الأبيض، هذا الشر لم يطل شعبنا فقط بل عم العالم كله. انظروا ماذا فعلوا بأفغانستان التي قالوا بأنهم سيضمنون أمنها. بيد من شرقها وغربها، وهي اليوم تواجه ظروفا خطيرة جدا”، وذلك حسب وكالة “فارس” الإيرانية.

يذكر أنه تم اغتيال قاسم سليماني وأبومهدي المهندس والوفد المرافق لهما في مطار بغداد الدولي بقصف سيارتهما قبل أكثر من تسعة أشهر وكان رد إيران آنذاك قصف قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق والذي أدى إلى عشرات الإصابات والقتلى وكان قد نفى ترامب الإصابات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أكثر 30 مليون أميركي أدلوا بأصواتهم في الانتخابات

واشنطن – وكالات:- صوت حوالي31.6 مليون أميركي في الانتخابات الرئاسية ضمن “الاقتراع المبكر” عبر البريد ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ