الرئيسية >> إقتصاد >> العمصي: 8 آلاف عامل عادوا إلى 500 مصنع بغزة من أصل 21 ألفًا

العمصي: 8 آلاف عامل عادوا إلى 500 مصنع بغزة من أصل 21 ألفًا

أكتوبر 17, 2020 في 2:50 م

غزة- البيادر السياسي:ـ كشف رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة سامي العمصي، عن عودة 8 آلاف عامل إلى أعمالهم في المصانع منذ بدء تخفيف الإجراءات الحكومية لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

وقال العمصي في تصريح صحفي، إن قطاع الصناعات يشغل 21 ألف عامل، يعملون في 2000 مصنع في القطاع، بدأت 500 مصنع منهم العمل بصورة جزئية.

وبين أن هذه المصانع منتشرة على مستوى القطاع، ومنها بالمنطقة الصناعية شرق بيت حانون شمال القطاع، وشرق مدينة غزة، وتختص بمجالات التغذية، والنايلون، ومواد البناء، والخياطة والغزل والنسيج، والحديد، والمشروبات الغازية، والعصائر.

وأوضح العمصي أن عمال هذا القطاع تكبدوا خسائر كبيرة، بلغت 8 ملايين دولار منذ بدء الجائحة؛ مبينا أن المصانع والشركات اعتبرت أيام الجائحة التي تعطل فيها العمال والبالغة قرابة 40 يوما إجازة عمل بدون راتب، الامر الذي حرم عائلات العمال من أي مصدر دخل وفاقم معاناتهم المعيشية.

وشدد نقيب العمال على أهمية دعم المصانع وعودة عجلتها للدوران مرة أخرى، كي يعود باقي العمال في المصانع إلى مزاولة أعمالهم، مؤكدا أهمية وقوف الجهات الحكومية بجانبهم وتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم.

ولفت العمصي إلى أن القطاعات العمالية بمختلف مجالات عملها في الصناعات الغذائية، والإنشاءات، والخياطة والغزل والنسيج، وغيرها من القطاع الأكثر تضررا جراء الحصار والأزمة التي فرضتها الجائحة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مباحث كورونا تغلق 75 محلًا ومنشأة مخالفة لإجراءات السلامة

غزة- البيادر السياسي:ـ أغلقت دائرة مباحث كورونا بالمباحث العامة في الشرطة، 75 محلًا ومنشأة تجارية ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ