الرئيسية >> شؤون مسيحية >> الاحتفال بعيد القدّيسة تريزا الافيلية وباليوبيلين الفضي والذهبي لنذور راهبتين كرمليتين

الاحتفال بعيد القدّيسة تريزا الافيلية وباليوبيلين الفضي والذهبي لنذور راهبتين كرمليتين

أكتوبر 17, 2020 في 10:20 م

القدس – ابو انطون سنيورة – مكتب إعلام البطريركية اللاتينية –  بالتزامن   مع عيد القديسة تريزا الأفيلية، ترأس المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين، قداسًا إلهيًا احتفل خلاله باليوبيل الذهبي للنذور الرهبانية للأخت ماري للمخلص، من مدغشقر، واليوبيل الفضي للأخت آن ماري للثالوث الأقدس، من مصر.

وتمكنت الراهبتان من تجديد نذورهما بحضور عدد قليل من المدعوين نظرًا للحالة الوبائية التي تسود البلاد ومع التقيد بإجراءات السلامة في الكنيسة. هذا ونالت كلتا الراهبتان بركة خاصة من قداسة البابا فرنسيس.

وتكلّم المطران ماركوتسو في عظته عن الوضع الصحي الناتج عن تفشي فيروس كورونا وضعف الإنسان، وحاول أن يلقي الضوء على المبادرات الإيجابية التي تقدمها الكنيسة اليوم، مثل مبادرة رسالة البابا فرنسيس الأخيرة “كُلنا أخوة” فضلًا عن إيجاد الوسائل، من خلال حياة القديسين، التي تمكننا من التغلب على الوضع السلبي الذي يعيشه المؤمنون في البلاد. وبناءً على رسالة البابا وشهادة القديسين جميعا خاصة الكرمليين منهم، أشار المطران أن على الإنسان أن يمنح نفسه بُعدًا وجوًا “تأمليا” في حياته لا يقتصر فقط على الصلاة اللفظية بل على الحياة كلها.

وأضاف أن لعيش هذه الرؤية الحياتية الشاملة على المؤمن أن يستعد لأن يحوّل كل جوانب وجوده الى لقاء بيسوع وأن يُدرك أنه ليس وحيدًا فالمسيح موجود معه بصفته القائم من بين الأموات والروح القدس يعمل فيه. عبر هذه الأمور يستطيع الإنسان أن يعيد لنفسه بُعد التأمل والحياة الداخلية والابتعاد عن السطحية والتعلق بالأمور الخارجية الفانية والمخيبة للآمال. وهكذا يتغلب على الضعف البشري في الظروف الحالية.

كما احتفلت جميع أديرة الكرمل في الأرض المقدسة بعيد القديسة تريزا الأفيلية، إذ ترأس المطران ماركوتسو الذبيحة الإلهية في كنيسة الكرمل في الناصرة أيضا في هذه المناسبة التي تصادف هذا العام ذكرى مرور ٥٠ عامًا على إعلانها معلمة للكنيسة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قداس احتفالي في مئوية تكريس البطريركية اللاتينية لسيدتنا مريم سلطانة فلسطين

دير رافات – شمال غرب  القدس – ابو انطون سنيورة – حيت مئوية تكريس أبرشية ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ