القدرة: غزة لا تحتمل الإغلاق وأعداد إصابات كورونا يشكل خطرًا كبيرًا

غزة- البيادر السياسي:ـ  قال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، اليوم الخميس، إن أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا يشكل خطرًا كبيرًا على المجتمع، وضغطًا على المنظومة الصحية في ظل الخشية من ارتفاع عدد الحالات، إذا لم يتم الالتزام من قبل المواطنين.

وأكد القدرة في حديث إذاعي، أن هناك حدة في منحني التفشي في قطاع غزة، رغم الجهد الكبير من أجل الحد من الإصابات إلا أن التراخي من قبل المواطنين أنتج هذا الارتفاع.

وبين أن عدم التزام المخالطين كان السبب الأبرز لارتفاع منحنى الإصابات، مشيرًا إلى أن أكثر من 75% من الإصابات تكون لعدم التزام المخالطين بالتعليمات.

وقال الناطق باسم الصحة بغزة “كلما كان هناك التزام من المواطنين سيكون هناك انخفاض في عدد الإصابات”.

وأضاف القدرة “لا يمكن على الإطلاق استمرار إغلاق الحياة أمام المواطنين، والعنوان الأبرز في هذه المواجهة هو وعي المواطن والتزامه، من أجل فتح المزيد من القطاعات التي يحتاجها المواطن”.

وتابع أن “قطاع غزة لا يحتمل تشديد الإجراءات، ونحن في مرحلة مهمة جدًا بعد فتح المدارس والمؤسسات، ونتمنى أن لا نضطر إلى الإغلاقات مرة أخرى”.

وأكد على ضرورة أن تتابع بشكل حثيث الأسر، أبنائها من أجل حمايتهم، وحماية الكل، وحتى تمر هذه المرحلة الحساسة بدون إغلاق القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com