نقابات العمال: نساند الحراك المطالب بتخفيض أسعار الاتصالات الخلوية بغزة

غزة- البيادر السياسي:- أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة مساندته ودعمه لحراك الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي المطالب لشركات الاتصالات الخلوية، بتخفيض أسعار خدماتها المقدمة للجمهور أسوة بالشركات الإقليمية والدولية.

ويطالب الاتحاد العام شركات الأجهزة الخلوية تخفيض أسعار خدماتها، والتحلي بالمسؤولية الوطنية في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.

كما نطالب مجموعة شركات الاتصالات، بتوجيه دعمها ومساهمتها الاجتماعية لإغاثة شريحة العمال، التي تعرضت لشلل كامل خلال أزمة الجائحة، تضرر خلالها 140 ألف عامل بصورة مباشرة وغير مباشرة، وفاقت خسائر قطاع العمال 40 مليون دولار، في ظل وجود ربع مليون متعطل عن العمل في القطاع المحاصر، الأمر الذي سيحتاج عدة سنوات للتعافي من آثار الجائحة الكارثية.

إن الأوضاع التي تمر بها شريحة العمال تحتم على مجموعات الاتصالات والبنوك العاملة في القطاع المحاصر، تخصيص مساهمتها الاجتماعية لهذا العام لشريحة العمال الأكثر تضررا جراء الحصار وظروف جائحة كورونا.

وإننا نشدد على ضرورة احترام حرية التعبير عن الرأي المكفولة بالقانون الأساسي الفلسطيني والتي جاء في نص المادة (19)، أنه “لا مساس بحرية الرأي، ولكل إنسان الحق في التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو غير ذلك من وسائل التعبير أو الفن مع مراعاة أحاكم القانون”.

سامي العمصي – الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com