حقوقي لبناني يضرب عن الطعام دعمًا للمعتقل ماهر الأخرس.. عبد الناصر فروانة

عرفته منذ عقدين ولربما أكثر، ناشطًا ومدافعًا قويًا عن الأسرى وحقوقهم ووفيا لقضاياهم،  وتواصلنا كثيرا، والتقيته للمرة الأولى في بيروت عام 2005, خلال زيارة عمل، وبعدها التقينا اكثر من مرة كان آخرها داخل مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة-جنيف  في صيف عام 2018. انه الأخ والرفيق والصديق الحقوقي اللبناني محمد صفا-الأمين العام لمركز الخيام في لبنان.

وقد أعلن اليوم الجمعة إضرابا عن الطعام ليوم واحد في مقر المركز في بيروت دعما وإسنادا للمعتقل ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم96 رفضا لاعتقاله الإداري.

ويقول لي صديقي محمد صفا: قضية الأسرى في سجون الاحتلال هي قضيتنا ومنذ عقود ونحن ننشط للدفاع عنها، ودخلنا مؤسسات دوليا والتقينا مسؤولين أمميين وشاركنا معا وسويا في فعاليات دولية عديدة لأجل الأسرى وقضاياهم العادلة، واليوم أردت من خلال هذه الخطوة الرمزية أن أعلن دعمي وإسنادي للمعتقل ماهر الأخرس  وأحاول من خلال هذه الخطوة أن أساهم في تسليط الضوء على قضيته ومعاناته ومطلبه المشروع بإنهاء اعتقاله الإداري.

ويضيف صفا خلال حديثه معي: لا يمكن لنا أن نترك الأسرى وحدهم يقارعون السجان، سنبقى أوفياء لهم وسنستمر في الدفاع عنهم وعن حقوقهم، وقضية الأخرس هي قضيتنا جميعا. ومن واجبنا أن ندافع عنها وما نقوم به هو اقل الواجب أمام تضحياته ومعاناته وإضرابه عن الطعام لليوم96 على التوالي

دمت أخي وصديقي محمد نبراسا للحق ومدافعا عن الأسرى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي. ولك مني ومن الأسرى وعوائلهم والأسرى المحررين في فلسطين مليون سلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com