“إسرائيل” تقرر إعادة التعليم بالصفوف السادسة والخامسة

القدس المحتلة – البيادر السياسي:ـ أقر المجلس الإسرائيلي المصغر لشؤون كورونا (الكابينيت) في جلسته مساء اليوم إعادة التعليم العادي في الصفة الخامسة والسادسة في البلدات المصنفة خضراء وبرتقالي، وفتح مراكز التسوق المفتوحة في البلدات الخضراء بشكل فوري.

ووفقا لقرار الكابينيت فان طلاب الصفوف الخامس والسادس سيعودون إلى التعليم الثلاثاء القادم الموافق في تاريخ 24 تشرين أول/نوفمبر الحالي، بينما طلاب الصفوف الحوادي عشر والثواني عشر سيعودون إلى التعليم العادي في الأسبوع الذي يليه والموافق في 1 كانون اول/ديسمبر المقبل.

وفي مستهل النقاس عرض رئيس الحكومة نتنياهو ووزير الأمن غانتس اقتراحًا لقرار أمام الكابينيت والذي تم التصويت عليه ايضا وبموجبه فانه في البلدات المصنفة برتقالي سيتم العمل على إقرار قانون لفرض إغلاق ليلي وفي البلدات المصنفة حمراء سيتم تشديد التعليمات لفرض إغلاق شامل. كما اتفق رئيس الحكومة ووزير الأمن أيضا مع ممثلي المجمعات التجارية ان يقوموا بتجهيز نموذج من خلال تشغيل مجمع تجاري واحد بشكل ضيق. ووفقا لنجاح النموذج، سيتم اتخاذ قرار حول موعد فتح المجمعات التجارية لاحقا.

وأعرب وزير الصحة الإسرائيلي يولي ادلشتاين عن تحفظه من القرار بإعادة التعليم في الصفوف السادسة والخامسة، وقال انه لا يمكنه الموافقة على استئناف التعليم أسبوع مسبقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com