الرئيسية >> ثقافة >> الكتاب العشرون في سلسلة العقد الإبداعي للكاتب والباحث ناهـض زقـوت

الكتاب العشرون في سلسلة العقد الإبداعي للكاتب والباحث ناهـض زقـوت

نوفمبر 21, 2020 في 10:51 ص

“موسوعة قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخاصة باللاجئين الفلسطينيين”

غزة- البيادر السياسي:ـ بتوفيق من الله، وبمساندة دار الجندي للنشر والتوزيع في القدس وعلى رأسها الأخ العزيز الدكتور سمير الجندي، نشرت كتابي الموسوعي الواقع في (790) صفحة من القطع الكبير، المعنون “موسوعة قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخاصة باللاجئين الفلسطينيين” وهو من منشوراتها لعام 2021.

تضم الموسوعة القرارات من عام 1947 ولغاية عام 2018، أي واحد وسبعون عاما من عمر النكبة الفلسطينية، وقد صدرت خلالها الجمعية العامة للأمم المتحدة نحو (377) قرارا خاصا باللاجئين الفلسطينيين، وكلها تؤكد على حق عودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها في عام 1948، وتطالب إسرائيل بالالتزام بتنفيذ هذه القرارات، وخاصة القرار (194) لسنة 1948. وكانت الصيغة التي دأبت الأمم المتحدة على التأكيد عليها في كل عام، كالتالي: “تلاحظ مع الأسف أنه لم تتم بعد إعادة اللاجئين إلى ديارهم أو تعويضهم على النحو المنصوص عليه في الفقرة 11 من قرارها 194، وأن حالة اللاجئين الفلسطينيين ما تزال، نتيجة لذلك، مدعاة للقلق البالغ، وما يزال تقديم المساعدة إلى اللاجئين الفلسطينيين أمرا ضروريا لتلبية الاحتياجات الأساسية الصحية والتعليمية والمعيشية”، لذلك كانت تؤكد أيضا على استمرار وكالة الغوث (الأونروا) في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين “تؤكد ضرورة استمرار أعمال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى وأهمية القيام بعملياتها دون عوائق وتقديم خدماتها من أجل رفاه اللاجئين الفلسطينيين وتنميتهم البشرية ومن أجل استقرار المنطقة، ريثما يتم التوصل إلى حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين”.

الكاتب والباحث ناهـض زقـوت

في هذا المقام لا يسعني إلا تقديم الشكر والعرفان إلى الأخ العزيز الدكتور سمير الجندي مدير دار الجندي للنشر والتوزيع بالقدس على جهوده في طباعة الموسوعة ونشرها، ودفعها للمشاركة في المعارض العربية والدولية.

وأمنياتنا أن تجد هذه الموسوعة الصدى العلمي المرجو من ورائها لدى المؤسسات المختصة باللاجئين، ولدى الجامعات والمؤسسات الأكاديمية، وأن تكون مرجعا للباحثين والدارسين في قضية اللاجئين وحق العودة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سباستيان القديس… لوحة في أعماق رواية.. ناهـض زقـوت

القديس سيباستيان أو سيباستيانوس قديس روماني تعتبره الكنائس الكاثوليكية والأرثوذكسية شهيداً صلب بواسطة جيش الإمبراطور ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ