الرئيسية >> طب وعلم >> أبو وردة: الوضع في القطاع كارثي وأغلب المناطق مصنفة حمراء

أبو وردة: الوضع في القطاع كارثي وأغلب المناطق مصنفة حمراء

نوفمبر 21, 2020 في 12:43 م

غزة- البيادر السياسي:ـ أعلنت لجان الطوارئ المختلفة في محافظات قطاع غزة، صباح اليوم السبت، عن تسجيل أعلى حصيلة من الإصابات خلال الـ24 ساعة الماضية منذ بداية الجائحة.

وقالت لجنة الطوارئ في محافظة غزة، إنها سجلت 505 إصابة، وهو الرقم الأعلى منذ بداية الجائحة في المحافظة، فيما سجلت محافظة شمال القطاع 137 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي المنطقة الوسطى أعلنت لجنة الطوارئ فيها عن تسجيل 129 إصابة، مبينة أن هذا هو الرقم الأكبر في المحافظة منذ بداية الجائحة في القطاع.

وأبدى المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، تخوفه من انتشار فيروس كورونا بشكل أكبر مع قدوم فصل الشتاء، داعياً المواطنين في غزة للالتزام بالإجراءات الوقائية المتمثلة بلبس الكمامة والتباعد الجسدي.

وقال القدرة في حديث لإذاعة صوت القدس: “إن هناك زيادة واضحة بعدد الإصابات بفيروس (كورونا)، وهذا يدلل على هناك انتشار كامل للفيروس بالقطاع.

وأشار إلى أن الأرقام الكبيرة تضغط على النظام الصحي بغزة، قائلاً: “نحن أمام مشهد ينذر بالأسوأ أمام استهتار المواطنين”.

ولفت إلى أن، القدرة السريرية بدأت تنحصر في المستشفيات التي تعالج مصابي (كورونا) جراء زيادة الإصابات، و”بتنا نستقبل مئات الحالات في المستشفيات جراء سرعة تفشي الوباء بعدما كنا نستقبل العشرات”.

وأضاف: “هناك 100 سرير عناية مركزة، يشغلها أكثر من 60 مريضاً، “وكلما زادت الإصابات سيزيد الضغط على غرف العناية المركزة”.

وختم القدرة قائلا: “إن هناك نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية في الوضع العادي ومع جائحة كورونا فنحن الان في حالة عجز كبير، ونحن على تواصل مع جميع الأطراف لتلبية اجتياحاتنا أمام الجائحة”.

و أكد مستشار وزيرة الصحة د. فتحي أبو وردة، اليوم السبت 21/11/2020 ، ان الوضع الوبائي في قطاع غزة اصبح كارثي نظراً لارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا ،مشيراً الى ان أسرة المستشفى الأوروبي شارفت على  الامتلاء بشكل كامل لوجود59 -60  حالة في العناية المكثفة ، في حين ان العدد الإجمالي لأسرة العناية المكثفة 100 سرير فقط .

وأوضح أبو وردة خلال تصريحات لـ”صوت فلسطين” ان قطاع غزة يمر بوضع قاسي جداً  وخاصة ان الاصابات تُصيب كافة الأعمار من الاطفال والشباب وكبار السن ، مشيراً الى وفاة شاب 44 عاماً بالأمس جراء فيروس كورونا دون ان يعاني من أمراض مزمنة مقلق ، ويجعنا ندق ناقوس الخطر بأن الفيروس لا يستثني أحداً .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إغلاق مدرسة بيتا بعد إصابة 9 معلمات

نابلس – البيادر السياسي:- قررت مديرية تربية وتعليم جنوب نابلس اليوم الاثنين، إغلاق مدرسة بيتا ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ