الرئيسية >> جرائم وحوادث >> “ملك الكوبرا الأسود” يلدغ مريض كورونا.. والعواقب كارثية

“ملك الكوبرا الأسود” يلدغ مريض كورونا.. والعواقب كارثية

نوفمبر 21, 2020 في 9:43 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ خلال رحلة إلى الهند، تعرض رجل بريطاني مصاب بفيروس كورونا المستجد لهجوم من أفعى كوبرا سامة تركته بين الموت والحياة، حسبما أكدت تقارير صحفية.

ووفقا لموقع “سكاي نيوز” البريطاني، بات الرجل يعاني العمى والشلل في الطرفين السفليين، بعد لدغة من أفعى من نوع “ملك الكوبرا الأسود”، وهي واحدة من أخطر أنواع الأفاعي في العالم.

وقرر إيان جونز الانتقال للهند قبل أشهر قادما من بريطانيا، لإطلاق عمله الجديد، وهو منظمة خيرية تساعد الفقراء في البلاد.

ووفقا لابنه سيب، فإن جونز كان مصابا بفيروس كورونا عندما تعرض لعضة الكوبرا، كما سبق له الإصابة بالملاريا وحمى الضنك خلال إقامته في الهند.

وقال سيب: “لم يكن أبي قادرا على العودة إلى بريطانيا بسبب الوباء، وكأسرة تفهمنا رغبته في الاستمرار من أجل دعم العديد من الأشخاص الذين اعتمدوا عليه بالهند”.

وتأمل عائلة جونز بأن يكون الشلل الذي أصاب ساقيه والعمى، أمرا مؤقت، متمنين أن تتحسن حالته في المستشفى بعد عضة الكوبرا.

ويتراوح طول ملك الكوبرا ما بين 3.5 و4.5 متر، ويوازي رأس الكوبرا حجم قبضة اليد، ويمكن لمقدمة جسمها الانتصاب حتى يبلغ ارتفاعها معدل طول إنسان بالغ.

ويكفي السم المستخرج من عضة كوبرا الملك لقتل فيل ضخم أو 20 إنسانا، ورغم كبر حجمها فإنها تزن 6 كيلوغرام فقط، وتتميز بالسرعة والرشاقة.

ويؤثر سم الكوبرا على الجهاز العصبي المركزي للضحية، مما يؤدي إلى ألم شديد وتشوش الرؤية والدوار والنعاس، والشلل في النهاية في بعض الأحيان.

وإذا كان التسمم خطيرا، فإنه يتطور إلى انهيار القلب والأوعية الدموية، وتقع الضحية في غيبوبة وسرعان ما ينتهي مصيرها بالموت بسبب فشل الجهاز التنفسي.

ويمكن أن يموت الشخص المصاب في غضون 30 دقيقة في أسوأ الحالات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا.. إصابة 62 شرطياً واعتقال العشرات في الاحتجاجات

باريس- وكالات:ـ أسفرت الاحتجاجات التي شهدتها المدن الفرنسية، أمس السبت، ضد مشروع قانون “الأمن الشامل”، ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ