صحة غزة تحذر من تصاعد وتيرة الحالة الوبائية وازدياد نسبة الحالات الحرجة

غزة- البيادر السياسي:- حذر دكتور إياد أبو كرش مدير الطب الحرج بوزارة الصحة، من ارتفاع وتيرة الحالة الوبائية بقطاع غزة خاصة مع زيادة نسبة الحالات الخطرة والحرجة إلى 20% شكلت نسبة الشباب منها (5_7%)، والذين لم يعانون من أي أمراض سابقة أو مزمنة.

وأضاف في تصريح صحفي ” بالتزامن مع ارتفاع هذه النسب بشكل ملحوظ ارتأت وزارة الصحة زيادة عدد الأسرة حسب القدرة الإنتاجية لمحطات الأكسجين داخل المستشفيات لتصل الى 100 سرير”.

وشدد على أن نسبة الحالات الحرجة ستزيد مع دخول فصل الشتاء إلى 40% , مما سيؤدى إلى استنزاف استهلاك الأكسجين في مستشفى غزة الأوروبي.

وتابع: جاري العمل الآن على توفير 100 سرير في أقسام العنايات المركزة داخل المستشفيات، لخدمة الحالات الحرجة من مصابي “كوفيد 19″، تشمل مستشفى بيت حانون الإندونيسي ومجمعي الشفاء وناصر وشهداء الأقصى إلى جانب مستشفى غزة الأوروبي.

وطالب المؤسسات الدولية بضرورة مساندة القطاع الصحي في هذه الجائحة, وتجهيز أقسام العناية المركزة وتوفير ما يلزم من احتياجات طبية للمحافظة على حياة المصابين.

ودعا المواطنين إلى اتخاذ أقصى درجات الوقاية والسلامة وضرورة التباعد الجسدي والمحافظة على ارتداء الكمامة والبعد عن الأماكن المزدحمة تجنبا للعدوى والحفاظ على حياة أسرهم وأطفالهم والمرضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com