مسؤولون أمنيون إسرائيليون يحذرون من “استهداف” إسرائيليين في الإمارات

تل أبيب – البيادر السياسي:- أفادت مصادر إسرائيلية أن مسؤولين أمنيين إسرائيليين حذروا من إمكانية قيام الإيرانيين بمحاولة استهداف إسرائيليين لدى قضائهم عطلتهم في الإمارات، يأتي هذا في أعقاب اغتيال رئيس البرنامج النووي الإيراني محسن فخري زادة الذي نسب إلى “إسرائيل”، حيث أطلقت في أعقاب ذلك تهديدات إيرانية ضد “إسرائيل”.

وقالت القناة الإسرائيلية (12) أن في “اسرائيل” وفي ممثليات دبلوماسية حول العالم تم رفع الجهوزية الأمنية في الأيام الأخيرة، وفي ظل المخاوف من محاولات الاعتداء على إسرائيليين في الإمارات، بدأت الأجهزة الأمنية بالعمل على حماية الإسرائيليين الذين يزورون أبو ظبي، وحتى انه تم إقامة جهاز مشترك مع الإماراتيين بهدف ضمان أمن الإسرائيليين الذي يقضون عطلتهم في دبي وأبو ظبي بحسب الإعلام الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، في الفترة الأخيرة، حتى قبل عملية الاغتيال، نفذت محاولات عديدة لهجمات الكترونية ضد أهداف إسرائيلية- خصوصا ضد بنى تحتية للمياه والطاقة. تم إحباطها جميعا، لكن في اسرائيل يقدرون انه على ضوء الاغتيال، فان هذه المحاولات ستتضاعف.

المرشد الأعلى علي خامنئي قال إن “طهران ستنتقم على الاغتيال” وقال إن الأولوية بالنسبة له “معاقبة جميع المجرمين ومن قام بإرسالهم” وتعهد أن تقوم إيران بالانتقام على الاغتيال، لكنه لم يقدم أية معلومات عن كيفية ذلك.

الجهاز الأمني الإسرائيلي يستعد في الأيام الأخيرة لعدد من الردود الإيرانية المحتملة، من بينها استهداف ممثليات دبلوماسية إسرائيلية وجاليات يهودية في أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com