الرئيسية >> محلية >> الاحتلال يهدم أساسات منزل قيد الإنشاء ويردم بئرًا شمال الخليل

الاحتلال يهدم أساسات منزل قيد الإنشاء ويردم بئرًا شمال الخليل

نوفمبر 30, 2020 في 3:59 م

الخليل – البيادر السياسي:ـ هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أساسات منزل قيد الإنشاء وردمت بئرا في واد الشرق بجبل الجمجمة في بلدة حلحول بمحافظة الخليل، جنوب الضفة.

وأفاد مراسلنا في الخليل، بأن قوات الاحتلال اقتحمت واد الشرق بجبل الجمجمة الواقع بين بلدتي حلحول وسعير شمال الخليل، وردمت بئرا لتجميع مياه الامطار، تعود ملكيتهما للمواطن حمدي عبيدو.

وذكر مراسلنا، ان مئات المستوطنين قدموا خلال الأشهر الماضية في حافلات، واعتلوا جبل الجمجمة المطل على الشارع الاستيطاني رقم (60) ورفعوا أعلامهم عليه وأطلقوا هتافات عنصرية معادية للعرب، تدعو للاستيلاء على أراضي الجبل المذكور المملوكة لمواطنين من الخليل.

ونوه إلى أن قوات الاحتلال تفرض في كثير من الاوقات طوقا كاملا على الجبل وتحوله الى ثكنة عسكرية، وتمنع بحواجزها العسكرية واسلاكها الشائكة التي تنصبها في المنطقة، المواطنين والمزارعين من الوصول الى أراضيهم وممتلكاتهم.

وقال رئيس بلدية حلحول حجازي مرعب لــ”وفا”، إن سلطات الاحتلال تتبادل الأدوار مع مستوطنيها وتدفعهم للسيطرة على واد الشرق وقمة هذا الجبل المرتفعة والمطلة على بلدتي حلحول وسعير والعديد من المناطق الأخرى بالمحافظة، لتفتيت المحافظة إلى أجزاء.

وأوضح أن بلدية حلحول بالتعاون مع بلدية سعير عملت على تأهيل الطريق المؤدية للجبل لتسهيل وصول المواطنين والمزارعين الى أراضيهم وفلاحتها واستصلاحها، وان البلديات على استعداد لتوفير ما أمكن لتثبيت المواطنين في أراضيهم المهدده بالسرقة من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجان المجلس الثوري لحركة فتح تناقش آليات الانتخابات

رام الله-البيادر السياسي:- ناقشت لجان المجلس الثوري لحركة فتح آليات عقد الانتخابات العامة التي أعلن ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ