الرئيسية >> شؤون مسيحية >> الملك عبدالله الثاني يبارك تنصيب البطريرك بيتسابالا بطريركًا للاتين في القدس

الملك عبدالله الثاني يبارك تنصيب البطريرك بيتسابالا بطريركًا للاتين في القدس

يناير 10, 2021 في 8:47 م

عمان – القدس – ابو انطون سنيورة –  بارك حضرة صاحب  جلالة  الملك عبدالله الثاني، بصفته صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، تنصيب غبطة البطريرك بييرباتيستا بتسابالا، بطريركًا للاتين في القدس، متمنيًا له التوفيق في مهامه الجديدة.

ويؤكد أهمية دور كنيسة اللاتين مع باقي كنائس القدس في وحدة المجتمع المقدسي، كأحد أهم عناصر ديمومة العيش المشترك والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المدينة المقدسة.

ولفت جلالته، خلال لقاء عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، يوم الأحد، إلى أهمية دور كنيسة اللاتين مع باقي كنائس القدس في وحدة المجتمع المقدسي، كأحد أهم عناصر ديمومة العيش المشترك والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المدينة المقدسة.

وأكد جلالة الملك استمرار دعمه لدور مجلس كنائس القدس في ترسيخ ثقافة الوسطية والحوار والحفاظ على ممتلكات الكنائس ومؤسساتها الوقفية والتعليمية، وحماية الوجود المسيحي في الأراضي المقدسة والمنطقة. وأشاد بعمق العلاقة مع قداسة البابا فرنسيس، مشيرًا إلى المبادئ المشتركة في دعم ثقافة السلام والاعتدال ونبذ العنف والدعوة للمسؤولية العالمية لدعم اللاجئين والمجتمعات المستضيفة لهم في العالم.

من جانبه، شكر غبطة البطريرك يبتسابالا جلالة الملك على فرصة اللقاء ومباركته تنصيبه بطريركًا للاتين في القدس. وأشاد بدور جلالة الملك المحوري في حماية المقدسات المسيحية في القدس الشريف، في ظل الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، مؤكدًا أهمية العلاقة التاريخية التي تربط بطريركية اللاتين في القدس بالدولة الأردنية.

وهنأ غبطته، جلالة الملك بالمئوية الثانية للدولة الأردنية بقيادتها الهاشمية، التي أرست دعائم المحبة والوسطية وخدمة المحتاجين ونصرة اللاجئين وحماية المقدسات، وأوصلت المملكة إلى مراحل متميزة من البناء والازدهار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من حقل للألغام إلى مكان للصلاة: الاحتفال بعماد يسوع من جديد في الكنيسة الفرنسيسكانية على نهر الاردن

نهر الاردن – الضفة الغربية – القدس – ابو انطون سنيورة – قامت حراسة  الأراضي ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ