الرئيسية >> شؤون مسيحية >> المطران عطا الله حنا: ” الاعتداء على كنيسة ودير سيدة الاوجاع في القدس عمل وحشي”

المطران عطا الله حنا: ” الاعتداء على كنيسة ودير سيدة الاوجاع في القدس عمل وحشي”

يناير 12, 2021 في 5:49 م

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الاعتداء الغاشم الذي تعرض له دير وكنيسة سيدة الاوجاع في القدس يوم امس والذي يحتضن اشخاصا عجزة وفقراء ومن ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن انما يعتبر عملا مشبوها وخطيرا واستفزازيا .
ان هذه الجهة المجهولة التي قامت بهذا العمل يبدو انها تخلت عن اية قيمة انسانية او اخلاقية فهذا الدير فيه كنيسة وفيه ملجأ لعدد من الفقراء والعجزة من ابناء القدس الذين يتم ايوائهم واحتضانهم بكل محبة والتعدي على هذا الدير ومحتوياته انما هو عمل يتنافى مع اية قيمة اخلاقية وانسانية .
نطالب بالكشف عن الفعلة ومساءلتهم ومحاسبتهم لكي لا تتكرر مثل هذه الافعال والتصرفات اللامسؤولة ، وان من اقدموا على هذا الفعل يجب ان نصلي من اجلهم لانهم فقدوا انسانيتهم واخلاقهم وابتعدوا عن الاستقامة والقيم النبيلة التي يجب ان ننادي بها جميعا .
ندعو من اجل هدايتهم وهداية كافة الضالين الذين يفكرون بهذه الطريقة اللاعقلانية واللانسانية واللاحضارية .
ندعو من اجل هؤلاء لكي يكتشفوا بأن الله محبة ولا يجوز التعدي على دور العبادة وعلى الاماكن التي تحتضن ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين والمحتاجين مقدمة لهم خدمة انسانية ورعاية هم يحتاجوا اليها في مدينة القدس .
نعرب عن تضامننا مع القائمين على هذا الدير والمسؤولين عنه معربين عن شجبنا واستنكارنا لهذه الجريمة النكراء التي تضاف الى سلسلة الجرائم التي ارتكبت بحق مقدساتنا ومؤسساتنا في المدينة المقدسة .
وبالرغم من الالم والحزن الذي يعتصر قلوبنا على هذا العمل فإننا سنبقى ابناء الرجاء وسنبقى مدافعين عن حضورنا وعن ايماننا وعن انتماءنا لاقدس بقعة في هذا العالم وخاصة مدينة القدس التي تعني بالنسبة الينا الشيء الكثير .
انها مدينة السلام والتي يسعى بعض العابثين العنصريين لتحويلها الى مدينة للكراهية والتطرف والعنف .
نرفض مثل هذه التصرفات ونشجبها واعتقد بأن كل انسان عاقل عنده قيم انسانية واخلاقية ووطنية يجب ان يرفض هذا التطاول الذي نال من مؤسسة مسيحية تخدم شريحة من مجتمعنا المقدسي .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا يلتقي رئيس مجلس النواب وعددًا من السفراء

صورة جماعية عقب اللقاء في مكتب رئيس مجلس النواب الأردني عمان – القدس – ابو ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ