خوري يدين الاعتداء على دير سيدة الأوجاع في القدس

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ  أدان رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس الوزير د. رمزي خوري، مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني، الاعتداء على دير سيدة الأوجاع في القدس، والعبث بمحتوياته ومحاولة سرقته.

وأضاف خوري أن هذا الاعتداء ليس الأول الذي يمس دور العبادة والمقدسات الإسلامية والمسيحية ولا سيما في القدس، وقال “يتحمل الاحتلال مسؤوليته الكاملة عن كل هذه الاعتداءات التي تحدث في حق دور العبادة، فهو القوة الحاكمة هناك”، وأضاف ” ما يحدث هُو نتيجة حتمية لتقاعس سلطات الاحتلال وعدم وجود رادع أمام كل ما حدث مسبقا، انتهاكات مست حرمة مقدساتنا وكانت تنتهي ب”مختل نفسيا”.

واستطرد قائلا ” لن نصمت، امام التطاول الذي يمس مقدساتنا والتي طالت هذه المرة بيت القربان الأقدس”، مضيفا ” تحاول حكومة الاحتلال ومستوطنيه الضغط عَلِينا لنرحل، ولكن نحن نقول هنا باقون صامدون مرابطون لندافع عن مقدساتنا الإسلامية والمسيحية”

ودعا خوري العالم والمجتمع الدولي وكافة الأطر الكنسية والمجتمعية في العالم أن تكون حازمة في قراراتها وتوجهاتها أمام ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه على كافة الأصعدة التي ينتهجها الاحتلال ضدهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com