الرئيسية >> شؤون مسيحية >> وفد ’تنسيقية أساقفة الأرض المقدسة‘ سيعقد لقاءاته هذا العام عبر تقنية الاتصال المرئي

وفد ’تنسيقية أساقفة الأرض المقدسة‘ سيعقد لقاءاته هذا العام عبر تقنية الاتصال المرئي

يناير 12, 2021 في 11:01 م

القدس – ابو انطون سنيورة – صرح مصدر في تنسيقية أساقفة الأرض المقدسة في القدس ،  لن يقوم ’الوفد الأسقفي من أجل الأرض المقدسة‘ بزيارته المعتادة إلى الأرض المقدسة هذا العام.

وتتم  زيارة وفد ’تنسيقية الأساقفة من أجل الأرض المقدسة‘ السنوية في شهر كانون الثاني، منذ العام 2000، بدعوة من الكرسي الرسولي، بهدف دعم المجتمعات المسيحية المحلية في الأرض المقدسة لما تواجهه من تحديات سياسية واجتماعية واقتصادية للبقاء في هذه المنطقة.

وعلى ضوء الوضع الصحي العالمي، فقد تقرر عقد اللقاءات هذا العام عبر تقنية الاتصال المرئي في الفترة الواقعة ما بين 16 و21 كانون الثاني الحالي. في حين يأمل وفد صغير من الأساقفة القيام بزيارة الأرض المقدسة بمجرد أن تخف حدّة الوباء، وربما ستكون في الصيف القادم.

وسيضم الاجتماع 11 أساقفًا يمثلون 15 مجلسًا للأساقفة من أوروبا وأمريكا الشمالية وجنوب إفريقيا. وسيشارك في اللقاءات البطريرك اللاتيني الجديد في القدس بييرباتيستا بيتسابالا، والقاصد الرسولي في القدس وفلسطين المطران ليوبولدو جيريلي. وتهدف الاجتماعات إلى التعبير عن تضامن الكنيسة الجامعة المستمر مع الجماعات المسيحية في الأرض المقدسة، ولفت الانتباه العالمي لصعوباتهم.

تأثير الجائحة على السياحة والحج

وأكد بيان نشر على الموقع الإلكتروني لمجلس الأساقفة في ألمانيا بأن الاهتمام سينصب هذا العام على تأثيرات الجائحة على السياحة والحج إلى الأرض المقدسة، حيث يعيش العديد من المسيحيين المحليين على السياحة والحج، وهما القطاعان الأكثر تضررًا جراء الجائحة، وبالتالي فقد الكثير منهم مصدر رزقهم، مما جعل حياتهم اليومية أكثر صعوبة.

وخلال اللقاءات الافتراضيّة، سيتبادل الأساقفة المعلومات، ويناقشون الآفاق المستقبلية للجماعات المسيحية على ضوء هذه الأزمة الجديدة. كما سيتم اطلاعهم على الوضع الحالي في قطاع غزة المحاصر، ومناقشة وضع المدارس المسيحية في الأرض المقدسة، مع كل من المعلمين والطلاب، مع التركيز بشكل خاص على السياق التعليمي في غزة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من حقل للألغام إلى مكان للصلاة: الاحتفال بعماد يسوع من جديد في الكنيسة الفرنسيسكانية على نهر الاردن

نهر الاردن – الضفة الغربية – القدس – ابو انطون سنيورة – قامت حراسة  الأراضي ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ