الرئيسية >> دولية >> مسؤولو الاتحاد الأوروبي رفضوا استقباله.. بومبيو يلغي رحلته إلى أوروبا

مسؤولو الاتحاد الأوروبي رفضوا استقباله.. بومبيو يلغي رحلته إلى أوروبا

يناير 13, 2021 في 11:18 ص

لندن – وكالات:ـ قال دبلوماسيون أوروبيون، إن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، ألغى رحلته إلى أوروبا في اللحظة الأخيرة، اليوم الأربعاء، بعد أن رفض وزير خارجية لوكسمبورج وكبار مسؤولي الاتحاد الأوروبي مقابلته.

وقالت صحيفة “الجارديان” البريطانية، إن الازدراء غير العادي لواشنطن، جاء بعد أيام من أعمال الشغب العنيفة في مبنى الكابيتول الأميركي من قبل الآلاف من أنصار الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترمب، الذين حرضهم الرئيس مسبقًا واتهمه أعضاء مجلس النواب الديمقراطيون بالتحريض على التمرد ، وسط إجراءات عزل ثانية.

وذكرت رويترز أن بومبيو، الحليف المقرب لترمب، سعى للقاء جان أسيلبورن في لوكسمبورج، قبل الاجتماع بقادة الاتحاد الأوروبي وكبير دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي في بروكسل، حسبما أفاد ثلاثة أشخاص مقربون من التخطيط.

وقال مصدر دبلوماسي، إن بومبيو كان يعتزم في الأصل الذهاب إلى لوكسمبورج، لكن تلك المرحلة من الرحلة ألغيت، بعد أن أبدى المسؤولون هناك ترددًا في منحه مواعيد.

لكن جدول زيارة بومبيو لرحلته الأخيرة في إدارة ترمب في بروكسل، لم يتضمن أي اجتماعات مع الاتحاد الأوروبى أو أي أحداث عامة فى الناتو.

وقال مصدر دبلوماسي ثالث، إن الحلفاء شعروا “بالحرج” من بومبيو بعد أعمال العنف في واشنطن الأسبوع الماضي.

وأكدت وزارة الخارجية في لوكسمبورج، أن المقابلات التي كانت مقررة سابقا هناك ألغيت الآن، لكنها رفضت إعطاء مزيد من التفاصيل، ورفض الاتحاد الأوروبي التعليق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باتسودا تنهي مهامها.. “إسرائيل” لـ بايدن: احمونا من محكمة لاهاي

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ ستطلب “إسرائيل” من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مواصلة التعاون في ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ