الرئيسية >> شؤون الأسرى >> وقفة إسنادي في بيت لحم للمطالبة بالإفراج عن الأسير المريض حسين مسالمة

وقفة إسنادي في بيت لحم للمطالبة بالإفراج عن الأسير المريض حسين مسالمة

يناير 13, 2021 في 5:10 م

بيت لحم – البيادر السياسي:ـ شارك عشرات المواطنين، في وقفة إسنادية، للمطالبة بالإفراج عن الأسير المريض بالسرطان محمد مسالمة /38 عاما/، الذي يعاني من وضع صحي حرج.

وحمل المشاركون في الوقفة التي نظمت أمام مقر الصليب الأحمر في بيت لحم، اليوم الأربعاء، بدعوة هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير وجمعية الأسرى المحررين، صور الأسير المريض مسالمة، واليافطات المنددة بجرائم الاحتلال، والمطالبة بالإفراج الفوري عنه، مرددين الشعارات والهتافات الداعمة للأسرى.

وفي كلمته، ناشد والد الأسير مسالمة، المؤسسات الحقوقية والإنسانية، بالتدخل العاجل للإفراج عن نجله الذي يعاني من مرض السرطان، كي تتسنى له معالجته.

وقال مسالمة “أنا لا أريد استقبال ابني شهيدا، يجب الإفراج عنه حتى أقوم برعايته وعلاجه، حيث يعاني من وضع صعب”.

وأضاف انه تم إبلاغهم من قبل الأسرى المحررين، أن ابنهم كان يعاني دوما من آلام في البطن، وان إدارة سجون الاحتلال كانت تهمل علاجه، ما أوصله إلى حالته الصحية الصعبة، محملا الاحتلال المسؤولية عن حياته.

من ناحيته، قال مدير مكتب هيئة شؤون الأسرى والمحررين منقذ أبو عطوان، إن الأسير حسين مسالمة يضاف إلى قائمة الأسرى الذين يعيشون ظروف القهر والظلم نتيجة سياسة احتلالية، اتخذت من أعلى المستويات التشريعية والتنفيذية للاحتلال.

وأضاف أن الاحتلال حول السجون إلى أماكن للأمراض الفتاكة، حيث توجد أعداد كبيرة من الأسرى المصابين بأمراض خطيرة، محملا إدارة السجون المسؤولية في ظل الإهمال الطبي المتعمد.

وأشار إلى أن ما يتعرض له الأسير حسين هو قتل بطيء ومؤلم، في ظل احتجازه رغم علم إدارة السجن بحالته، مؤكدا أن احتجازه هو قرار بإعدامه.

وطالب أبو منقذ الصليب الأحمر وكافة المؤسسات الإنسانية الحقوقية، بالتدخل للضغط على حكومة الاحتلال من أجل إطلاق سراح الأسير مسالمة وباقي أسرانا المرضى، حتى يتسنى تقديم العلاج لهم وإنقاذ حياتهم.

ودعا حسين رحال في كلمة القوى الوطنية، إلى ضرورة تكثيف الفعاليات الإسنادية مع أسرانا، ولا نتركهم وحدهم يواجهون السجان، لأن مثل هذا يمنحهم القوة والصمود.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادي الأسير: عدد الإصابات بكورونا بين صفوف الأسرى في ارتفاع مُتسارع

رام الله – البيادر السياسي:ـ قال نادي الأسير، إن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” بين صفوف ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ