اللجان الشعبية الفلسطينية ترحب بقرار الرئيس إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني

رام الله –البيادر السياسي:- رحبت اللجان الشعبية الفلسطينية في دولة فلسطين والشتات في بيان مركزي صدر من رام الله بقرار سيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن بأجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني .                    اعتبار البيان أن إجراء الانتخابات الفلسطينية هي اللبنة الأولى في طي صفحة الانقسام الفلسطيني البغيض الذي سبب الكثير من الأذى لشعبنا ولقضيتنا ولمشروعنا الوطني .

وقالت اللجان الشعبية في بيانها أن هذا القرار الصائب من قبل سيادة الرئيس محمود عباس يلبي تطلعات وطموحات شعبنا وجماهيرنا الفلسطينية في تجديد الشرعية لكافة مؤسساتنا الوطنية و الذي يؤسس لبناء شراكة وطنية حقيقية و تعبير عن إرادة الجماهير الفلسطينية في اختيار ممثليها لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه قضيتنا الفلسطينية وخاصة أن تلك المخاطر تنال من حقوقنا الوطنية والسياسية ومن مستقبل وجودنا على هذه الأرض المقدسة ارض الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف .

وتوجهت اللجان الشعبية الفلسطينية إلى أبناء شعبنا الفلسطيني بدعوتهم للمشاركة الفاعلة في هذه الانتخابات حتى نتمكن من اختيار ممثلي شعبنا الفلسطيني بكل نزاهة وشفافية وروح وطنية أصيلة .

وأضافت اللجان الشعبية وأننا ندعوهم إلى اختيار من حافظ على مشروعنا الوطني وصمد في وجه الإخطار والتحديات الجسام من قبل أعظم قوة في العالم المتمثلة في الإدارة الأمريكية وعلى رأسها الرئيس الأمريكي المجرم ترمب والتي أسقطت صفقة القرن ومشاريع الضم والتصفية .

كما توجه البيان إلى جماهيرنا الفلسطينية لضرورة مراجعة السجل الانتخابي للتأكيد على أوسع مشاركة في هذه الانتخابات من خلال التسجيل في السجل الانتخابي لمن هو غير مسجل في سجل الانتخابات .

ودعت اللجان الشعبية القطاعات الشبابية الفلسطينية إلى المساعدة في تسجيل الناخبين عبر الموقع الالكتروني للجنة الانتخابات المركزية .

وفي الختام أكدت اللجان الشعبية على دعمها ومساندتها للمرسوم الرئاسي للانتخابات الصادر عن سيادة الرئيس محمود عباس وأكدت على استعدادها التام للمساهمة في إنجاح العملية الديمقراطية  وتمسكها بخيار الانتخابات كمصدر أساسي لاختيار قيادة الشعب الفلسطيني في كل المؤسسات القيادية . وقالت اللجان نحن على استعداد تام لتسخير كل إمكانياتنا وطاقاتنا تحت تصرف القيادة الفلسطينية الشرعية للمساهمة في إنجاح العملية الانتخابية .

وتوجهت اللجان الشعبية بخالص التحيات إلى سيادة الرئيس محمود عباس على صبره وصموده وحكمته في مواجهة التحديات والأخطار المحدقة بقضيتنا وعلى هذه الروح الوطنية التي تحلى بها في اتخاذ هذا القرار  الوطني في إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وللمجلس الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com