الرئيسية >> تكنولوجيا >> “ماغليف”.. أعجوبة صينية تنطلق بسرعة “تفوق الخيال”

“ماغليف”.. أعجوبة صينية تنطلق بسرعة “تفوق الخيال”

يناير 19, 2021 في 4:23 م

القدس المحتلة- وكالات:ـ  كشفت الصين مؤخرا عن نموذج لقطارها فائق السرعة “ماغليف”، القادر على بلوغ سرعة تصل إلى 620 كيلومترا في الساعة.

ويعمل القطار بطاقة الموصلات الفائقة مرتفعة الحرارة، وهي مواد تعمل كموصلات في درجات حرارة عالية.

ويبلغ طول القطار 21 مترا، وقد جرى استعراضه أمام وسائل الإعلام في مدينة تشنغدو بمقاطعة سيشوان، وهو يسير على سكة شيّدت لأجل هذا الغرض، وفق ما ذكرت شبكة “سي إن إن” الأميركية.

وحسبما أكد نائب رئيس جامعة جياوتونغ، البروفيسور هي تشوان، فإن القطار قد يكون جاهزا للتشغيل في غضون مدة تتراوح بين 3 إلى 10 سنوات.

وتحتضن الصين أكبر شبكة للسكك الحديدية عالية السرعة في العالم، وتمتد على أكثر من 37 ألف كيلومتر، وتشغّل أسرع قطار تجاري وهو “شنغهاي ماغليف”.

وكانت بكين قد كشفت في وقت سابق من العام الماضي النقاب عن خط سكة حديدية فائق السرعة يبلغ طوله 174 كيلومترا، يربط بكين بالمدينة المضيفة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 تشانغجياكو، مما قلّص زمن السفر بين المدينتين من ثلاث ساعات إلى 47 دقيقة.

كذلك أطلقت الصين في وقت سابق من الشهر الجاري، قطارا سريعا مصمما خصيصا لتحمّل درجات الحرارة المنخفضة، حيث يستطيع القطار “سي آر 400 أي إف- جي” السفر بسرعة 350 كيلومترا في الساعة، في الأجواء شديدة البرودة، التي تصل فيها درجات الحرارة إلى سالب 40 مئوية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أزمة أمن إلكتروني عالمية.. تراق أكثر من 60 ألف مؤسسة حول العالم

واشنطن- بلومبرغ:ـ أفادت وكالة “”بلومبرغ”، نقلا عن مصادر في الحكومة الأميركية، أن ما لا يقل ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ