قناة إسرائيلية تكشف كواليس لقاء أبو مازن مع مديري المخابرات الأردنية والمصرية

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ ذكرت القناة 11 (كان) في تقرير لمراسلها للشؤون الفلسطينية جال بيرجر تحت عنوان: ” انتخابات السلطة الفلسطينية”، إن مصر والأردن تضغطان على أبو مازن لتوحيد صفوف فتح قبل الانتخابات حتى تصل المنظمة مستعدة لمواجهة حماس.

وقال مراسل القناة للشؤون الفلسطينية جال بيرجر : إليكم نبأ أن رؤساء المخابرات المصرية والأردنية الذين جاءوا يوم الثلاثاء في زيارة سريعة لرام الله طالبوا أبو مازن بتوحيد الصفوف، من أجل أن تترشح فتح على قائمة واحدة وبدون انقسامات.

وقال الاثنان لأبو مازن في لقاء معه في المقاطعة، بحضور رئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، إن «فتح يجب أن تدخل انتخابات قوية ومتماسكة».

وذكرت مصادر فلسطينية هنا أن رئيس المخابرات المصرية عباس كامل ونظيره الأردني أحمد حسني لم يتقدموا بأي طلب من أجل ضم منافسه المنفي محمد دحلان إلى قائمة فتح في الانتخابات النيابية، وقال مصدر لمراسل كان 11 إن الأردنيين يخشون من احتمال أن تسجل حماس إنجازات في هذه الانتخابات.

‏ وعلم أيضًا أن لديهما انطباع بأن أبو مازن كان جادًا في نيته التحرك نحو انتخابات جديدة في الأشهر المقبلة، وأنه من المهم بالنسبة له الوصول إلى عملية سياسية مع الكيان العدو عندما يسيطر على الساحة الفلسطينية بأكملها “.

وتقدر مصادر مطلعة أن أبو مازن لن يتوقف في الانتخابات البرلمانية في مايو لكنه سيستمر في الانتخابات الرئاسية في أواخر يوليو، بشرط أن تسمح حماس بالانتخابات في غزة، وأن يسمح الكيان العدو بإجراء انتخابات في القدس الشرقية ودولة فلسطين. إدارة بايدن الجديدة تمهد الطريق للعملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com