الرئيسية >> شؤون مسيحية >> إرجاء الاحتفال بأسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين ٢٠٢١ إلى وقت عيد العنصرة

إرجاء الاحتفال بأسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين ٢٠٢١ إلى وقت عيد العنصرة

يناير 19, 2021 في 10:10 م

القدس – ابو انطون سنيورة – صرح مسؤول مكتب إعلام البطريركية اللاتينية في القدس – نظرًا للقيود المفروضة بسبب تفشي فيروس كورونا، تم إرجاء الاحتفال بأسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين ٢٠٢١ في القدس، والذي يجري كل عام في شهر كانون الثاني بعد احتفال الكنيسة الأرمنية بعيد الغطاس، إلى شهر أيار المقبل.

ووفقًا لما جاء في رسالة بعثها الأب فرانس باون، رئيس اللجنة الأسقفية للعلاقات المسكونية، فإن الاحتفال المسكوني واللقاءات بين الكنائس المختلفة في القدس “لا يمكن استبدالها باحتفالات افتراضية على الانترنت”. وعليه، ستنضم كنائس القدس إلى الكنائس في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية للاحتفال بهذه المناسبة في شهر أيار.

وأشار الأب فرانس أنه لن يكون من المستطاع تنظيم أية احتفالات افتراضية، وذلك جراء الارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا والقيود الجديدة للحجر الصحي في القدس.

وفي ضوء هذا القرار، دعا الأب فرانس جميع الكنائس والجمعيات الرهبانية، كل مع أعضائها على حدة، للصلاة من أجل وحدة المسيحيين خلال الفترة التي تمتد من ٢٣- ٣١ كانون الثاني. كما ويمكن توجيه الدعوة لجميع المؤمنين للصلاة ونشر رسائل الوحدة على منصات التواصل الاجتماعي خلال هذا الأسبوع.

يذكر أن الاحتفال بأسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين يجري من ١٨- ٢٥ كانون الثاني من كل عام في النصف الشمالي من الكرة الأرضية بينما يتم الاحتفال به وقت عيد العنصرة في النصف الجنوبي. هذا العام، قامت جماعة غرانشان في سويسرا باختيار موضوع الأسبوع وهو “أثبتوا في محبتي، فتثمروا ثمرًا كثيرًا” (يوحنا ١٥: ٥- ٩). يعبر هذا الموضوع عن دعوة هذه الجماعة للصلاة والمصالحة والوحدة في الكنيسة بين المسيحيين والعائلة الإنسانية.”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستوطنون يشعلون النّار باب الكنيسة الرومانية في القدس

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ للمرة الرابعة خلال شهر، اعتدى مستوطنون على دير الكنيسة الرومانية في ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ