الرئيسية >> محلية >> سالم: جهود حثيثة لإلزام مركبات السفريات الخاصة بتشغيل العداد

سالم: جهود حثيثة لإلزام مركبات السفريات الخاصة بتشغيل العداد

يناير 24, 2021 في 4:23 م

رام الله- البيادر السياسي:ـ قام مراقب المرور العام أ. علي زكارنة بعقد اجتماع بمقر الوزارة اليوم الأحد، مع نقابة أصحاب مكاتب العمومي للسفريات الخاصة بهدف إقرار تشغيل العداد وذلك تنفيذا لأحكام اللائحة التنفيذية المنظمة لقانون المرور رقم (5) لعام 2000 والذي نص على “لا يسمح بنقل أي راكب في المركبة العومية السفريات الخاصة إلا إذا رُكب فيها عداد من النوع الذي صادقت عليه سلطة الترخيص وتشغيله عند كل سفرة، وذلك لما فيه مصلحة مشتركة لكافة أطراف المعادلة من السائق والراكب”.

جاء ذلك بتوجيهات من وزير النقل والمواصلات أ. عاصم سالم لذوي الاختصاص في الوزارة حول ضرورة تشغيل العدادات في مركبات العمومي السفريات الخاصة بهدف تنظيم عمل هذا القطاع وتحقيق ميزان العدل ما بين السائق والمواطن .

وبناء عليه ستبدأ دوريات السلامة على الطرق والتابعة لوزارة النقل والمواصلات وبالتعاون مع شرطة المرور الفلسطينية بمراقبة ومتابعة مدى إلتزام السائقين بتشغيل العدادات واتخاذ الإجراءات العقابية بحق المخالفين .

من جانبه أوضح مراقب المرور العام أنه سيتم إعادة معايرة العدادات وفق معطيات الإدخال بحيث تتناسب مع المسافة المقطوعة والوقت المُستغرق وكمية الاستهلاك وكافة البنود الأُخرى والتي يتم بموجبها تحديد التعرفة النهارية والليلية .

كذلك تمت الموافقة على طلب النقابة لتمييز المركبات العمومية السفريات الخاصة التي تعمل داخل المدن الرئيسية عن تلك التي تعمل في المدن الأخرى وتلك التي تعمل بالقرى والبلدات وذلك من خلال تركيب العلبة على سطح المركبة (الطربوش ) للمركبات العمومية محددة بلون مميز لكل مدينة ويختلف عن المدينة الأخرى وعن لون الريف والبلدات التابعة لكل محافظة بهدف ضبط العمل لهذه المركبات لإلزامها للعمل بالقرى والحد من الازدحامات المرورية داخل المدن الرئيسية والتي تساهم في الحد من عمل المركبات الخصوصية التي تنقل ركاب بأجر والمركبات غير القانونية داخل القرى والتجمعات الريفية ، وعليه يتطلب من المواطن الالتزام باستخدام وسائط النقل العام وكذلك على مشغلي وسائقي القطاع العام الالتزام بمحطة الوقوف ومجرى الخط .

وتأتي هذه الخطوات بالتوافق مع نقابة أصحاب مكاتب العمومي للسفريات الخاصة وذلك ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة لتنظيم هذا القطاع وتحقيق العدالة للسائقين ومستخدمي الطريق .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عياش يهنئ المرأة الفلسطينية بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي

بوخارست –البيادر السياسي:ـ هنأ عضو المجلس الوطني الفلسطيني الدكتور محمد عياش ، المرأة الفلسطينية في ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ