الرئيسية >> محلية >> الفصائل الفلسطينية تنعي رحيل المناضل العربي أنيس نقاش

الفصائل الفلسطينية تنعي رحيل المناضل العربي أنيس نقاش

فبراير 22, 2021 في 11:54 م

غزة-البيادر السياسي:- نعت عدة فصائل فلسطينية اليوم الاثنين وفاة المناضل العربي أنيس نقاش الذي كان مؤيداً للمقاومة الفلسطينية ومدافعاً عنها.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي في بيان وصل معا أن نقاش كان مساندا وداعما للقضية الفلسطينية.

وشددت على أنها مستمرة في نهج المقاومة والثبات على الموقف حتى دحر المحتلين واستعادة كامل الحقوق.

الجبهة الشعبية

من جهتها، قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن نقاش المناضل والمفكر الذي قاتل مع الفدائيين الفلسطينيين ووثق واحدة من أهم تجاربهم في كتابه المعنون باسم (أسرار الصندوق الأسود..وديع حداد وكارلوس).

وأضافت، “لم يكتفي بأن يكون جندياً وقائداً في الثورة الفلسطينية والمقاومة اللبنانية فحسب بل سلك نهجاً جيفارياً بكل ما تحمله الكلمة من معنى فسار في ركاب الثورين أينما وجدوا وقاتل أعداء الشعوب حيثما حلوا وما اعتقاله في سجون الكولينالية الفرنسية لعشر سنوات على خلفية دعمه الثورة الشعبية الإيرانية إلا دليل جلي وواضح على ذلك”.

لجان المقاومة

في السياق، نعت لجان المقاومة القائد العربي أنيس النقاش الذي رحل بعد حياة حافلة بالعطاء والتضحيات والجهاد المتواصل والدؤوب من أجل القضية الوطنية والدفاع عن كافة قضايا الأمة.

وأشارت إلى أنه قضي حياته في العطاء والتضحيات الكبيرة من أجل الدفاع عن قضايا الأمة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية القضية المركزية لكل أبناء الأمة الأحرار ومجاهدا من أجل تحرير فلسطين من نهرها إلى بحرها.

من ناحيتها، قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وهي تودع أحد القادة المناضلين الذي أحب فلسطين وشعبها، والمؤمن بحتمية الانتصار على المشروع الإسرائيلي، فإنها تعتبر أن ما قدمه خلال مسيرته النضالية في إطار الثورة الفلسطينية كان نموذجا للمناضل العربي الذي عرف معنى أن تكون عربيا ومؤمنا بقضايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين.

وقدمت الجبهة تعازيها لعائلته وجميع محبيه، ومؤيدي وداعمي خيار المقاومة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. نصف مجتمع اللاجئين الفلسطينيين من النساء مصنفين بالأشد ضعفاُ وفقراً

د. أبو هولي يدعو الأمم المتحدة والأونروا إلى تحمل مسؤولياتهما تجاه تمكين المرأة الفلسطينية اللاجئة ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ