عمر: الفلسطينيون أمام أحزاب إسرائيلية أكثر تطرفًا وعنصرية ولا تؤمن بحل الدولتين

غزة- البيادر السياسي:ـ قال الدكتور عماد عمر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني إننا أمام ظهور أحزاب جديدة في “إسرائيل” أكثر تطرفًا وعنصرية من الأحزاب السابقة ولا تؤمن بعملية السلام على أساس حل الدولتين لشعبين يعيشان بسلام واستقرار جنبا إلى جنب، وفق قرارات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن.

جاءت تصريحات عمر رًا على ما قاله جدعون ساعر رئيس حزب أمل جديد الإسرائيلي المنشق عن الليكود والذي رفض خلالها حل الدولتين واتهم الفلسطينيين بأنهم يسعوا لإبادة دولة “إسرائيل”.

وأوضح عمر أننا شعب يؤمن بالسلام العادل والشامل الذي يحقق لنا دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران من العام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد عمر أن “إسرائيل” على مدار احتلالها للأراضي الفلسطينية ارتكبت العديد من المجازر والجرائم بحق الفلسطينيين راح ضحيتها جيوش من الشهداء والجرحى والأسرى، وما زال شعبنا يعاني الويلات من جراء تلك الجرائم التي تعد من جرائم الحرب وتشكل انتهاكاً فاضحاً لحقوق الإنسان وللقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وطالب عمر بضرورة وضع خطة متفق عليها داخليًا بين القوى والفصائل الفلسطينية لفضح جرائم الاحتلال بالاقتحامات اليومية للمدن الفلسطينية واستباحتها للاماكن المقدسة وخاصة في محيط وباحات المسجد الأقصى، إلى جانب مصادرتها لآلاف الدونمات بهدف إقامة البؤر الاستيطانية عليها استباقاً إلى ضمها للسيادة الإسرائيلية لتصبح وقائع غير قابلة للتفاوض.

واستطرد عمر إلى أن “إسرائيل” استغلت فترة الإدارة الأمريكية السابقة في تنفيذ مشروعها التهويدي بفصل مدن الضفة العربية عن بعضها البعض وبناء جدار استيطاني عازل يفصل مدينة القدس عن محيطها من الأراضي الفلسطينية وهي بذلك قلصت من فرص حل الدولتين لان الاستيطان عمل على تقطيع أواصل الدولة الفلسطينية المنصوص عليها بالشرعيات والقرارات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com