الرئيسية >> أهم الأخبار >> الصحة: ارتفاع دراماتيكي وبطريقة غريبة جدًا في أعداد إصابات كورونا

الصحة: ارتفاع دراماتيكي وبطريقة غريبة جدًا في أعداد إصابات كورونا

فبراير 23, 2021 في 11:34 ص

رام الله – البيادر السياسي:ـ قال مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة الدكتور أسامة النجار، أن هناك ارتفاعًا دراماتيكيًاً وبطريقة غريبة جدًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا والحالات التي تم إدخالها للمستشفيات وعدد المتواجدين في غرف العناية الحثيثة، والموصولين بأجهزة التنفس الاصطناعي، مؤكدًا أن الأسرة في المستشفيات أصبحت ممتلئة بمرضى كورونا والأعداد في ارتفاع بشكل اكبر مما هو متوقع.

وأوضح النجار خلال البرنامج الإذاعي “يصبحكم بالخير” مع الإعلامي رياض خميس ، أن الإصابات في هذه الموجة نجدها في العائلات بشكل كبير جدًا كما أنها تتركز في الفئات الأقل عمرًا أي ما دون 60 عامًا، والسبب في ذلك هو أن الطفرة البريطانية أصبحت منتشرة في جميع أنحاء فلسطين ولذلك عدد الإصابات في ارتفاع.

وحول الطفرات الجديدة من الفيروس، بين النجار أن الميزة الوحيدة لهذه الطفرات أن قدرة الانتشار لديها أكثر بست مرات من الفيروس العادي. مضيفا أن المنحنى الوبائي على مدار الأسبوعين الماضيين كان مستقراً وكان هناك انخفاض في الحالات وكانت الإصابات في بعض المحافظات تشكل 2% من مجموع الفحوصات ولكن الآن قفزت إلى 25% من عدد العينات المسحوبة وهذا يدل على الانتشار السريع للطفرة البريطانية، مؤكدا انه حتى هذه اللحظة يوجد 186 إصابة بالطفرة البريطانية كما أن الوزارة تجري الفحوصات من اجل التأكد من وجود الطفرات ولا سيما الطفرة الخطيرة وهي البرازيلية.

وتابع مدير عام الخدمات الطبية في وزارة الصحة:” عودة الناس إلى ممارسة عاداتهم القديمة كإقامة الأفراح وبيوت العزاء وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية والتباعد الاجتماعي كل ذلك كان سبب في انتشار الفيروس بشكل سريع ومحافظة الخليل على سبيل المثال خلال أيام الإغلاق يومي الجمعة والسبت لا تلتزم المحلات التجارية فيها بقرار الإغلاق ولا يوجد أي حظر بالمحافظة”.

وأكد النجار أنه في ظل ارتفاع المنحنى الوبائي يتوجب على الحكومة فرض الإغلاق والإجراءات الوقائية لان المناشدات للمواطنين والرهان على وعيهم لم يؤت ثماره.

وفيما يتعلق باللقاح وموعد وصولها لفلسطين، قال لا يوجد حتى الآن معلومات لدينا حول موعد وصول اللقاح إلى فلسطين وهناك إشكالية كبيرة في دول العالم حتى أن منظمة الصحة العالمية رفعت صوتها عاليا وقالت أن الدول العظمى سقطت في الامتحان الأخلاقي، وذلك في عجزها عن توفير المطعوم بشكل عادل لكل دول العالم، حيث نجد أن الدول الفقيرة وغير القادرة على توفير اللقاح ضاعت تحت أقدام الدول العظمى في ظل تزاحمها على الشركات المنتجة للقاح.

وأوضح النجار أن منظمة الصحة العالمية تتواصل مع وزارة الصحة من خلال مؤسسة كوفاكس لإيصال عدد من الجرعات للشعب الفلسطيني بالإضافة للقاء الذي عُقد مابين وزارة الصحة الإسرائيلية والفلسطينية حيث تم التأكيد على أن “إسرائيل” ستوفر 100 ألف جرعة للعمال و100 ألف جرعة أخرى لاستخدامها لاحقا للمواطنين، مبينا انه تم تطعيم 5000 من الكادر الطبي في المرحلة الأولى من التطعيمات سواء اللقاح الروسي أو لقاح فايزر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستشرق إسرائيلي: إدارة بايدن تساعد السلطة الفلسطينية تمهيدًا لفرض دولة فلسطين على “إسرائيل”

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ قال مستشرق إسرائيلي، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بادين تقوم بتنسيق ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ