الرئيسية >> شؤون مسيحية >> المطران عطا الله حنا : ” نرفض التعديات المستمرة والمتواصلة على الكنيسة الارثوذكسية الرومانية في القدس ونطالب بوقف حد لها ” 

المطران عطا الله حنا : ” نرفض التعديات المستمرة والمتواصلة على الكنيسة الارثوذكسية الرومانية في القدس ونطالب بوقف حد لها ” 

مارس 2, 2021 في 11:08 م

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم بأنه وللمرة الرابعة خلال شهر يعتدي المتطرفون المتشددون من اليهود الحريديين على الدير التابع للكنيسة الرومانية الارثوذكسية في القدس الغربية وهي منطقة الغالبية الساحقة من سكانها هي من اليهود المتدينين ، وقد اقدم هؤلاء يوم امس على اشعال النار في مدخل الدير المؤدي الى الكنيسة وقد تمكن احد الاباء من اخمادها على الفور .
اننا نعرب عن شجبنا واستنكارنا لهذه الاعمال التخريبية والتي تحمل في طياتها عنصرية وعداء للمسيحية وكنائسها ورموزها الدينية من قبل هذه الجماعات التي تتبنى فكرا ايديولوجيا متشددا ولا تقبل ولا تحترم خصوصية الاخر كما انها لا تقبل التعددية الدينية .
انها المرة الرابعة خلال شهر التي يتم فيها الاعتداء على هذا الدير من قبل هذه الجماعات المتطرفة وهنا يحق لنا ان نتساءل هل ما يحدث انما يندرج في اطار سياسة هادفة لتطفيش من بقيوا في هذا الدير من رهبان وراهبات من خلال تخويفهم وترهيبهم، أم انها رسالة تقول بأنكم يا ايها المسيحيون ليس مرغوب بكم في هذه المنطقة ؟! وفي كلتا الحالتين فنحن نقول بأن هذه الكنيسة باقية في مكانها وصليبها سيبقى شامخا واجراسها ستبقى تقرع حتى وان ازعج هذا الصليب وهذه الاجراس بعض المتطرفين الذين يقطنون في تلك المنطقة .
ان تكرار مثل هذه الافعال انما يحتاج الى متابعة واهتمام من قبل جميع الجهات المعنية فهؤلاء المعتدين يجب ان يتم ردعهم ومحاكمتهم ومساءلتهم وليس من العدل مع كل اعتداء يحصل ان يقال لنا بأن المعتدي متخلف عقليا .
ان هذه الاعتداءات لن تزيدنا الا صمودا وثباتا وتشبثا بحضورنا في هذه الارض المقدسة ، وفي الوقت الذي فيه نتضامن مع اخوتنا في الكنيسة الرومانية ومع القائمين على هذا الدير المقدس والذي يعتبر ومنذ سنوات ممثلية بطريركية الكنيسة الارثوذكسية الرومانية والتي مقرها في بوخارست حيث يؤم هذا الدير الحجاج والزوار والاباء والرهبان والراهبات من الكنيسة الرومانية الشقيقة وقد توقف هذا خلال فترة الكورونا على امل ان يعود الحجاج الى بلادنا بعد زوال هذه الجائحة.
فإننا نطالب بأوسع رقعة استنكار ورفض لهذه التصرفات العنصرية الغير مسبوقة والتي تستهدف هذا الدير كما وتستهدف ايضا غيره من مقدساتنا واوقافنا المسيحية والاسلامية في القدس .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلسا الكهنة يكتملان في الأردن وفلسطين بعد تعيين أعضاء جدد

القدس – ابو انطون سنيورة – وجّه البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، رسالة إلى ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ