لجنة إسناد البيرة تنظم حواراً مجتمعياً بمناسبة يوم المرأة العالمي

البيرة- البيادر السياسي:ـ نظمت لجنة إسناد بلدية البيرة حواراً مفتوحاً عبر تطبيق زوم حول تجربة المرأة الفلسطينية في القيادة والريادة بمناسبة يوم المرأة العالمي والذي يصادف في الثامن من آذار من كل عام، حيث افتتحت الحوار السيدة تمارا حداد عضو بلدية البيرة اللقاء بتقديم أحر التهاني والتبريكات للنساء الفلسطينيات خصوصا، وللنساء في كل أنحاء العالم عموماً بمناسبة حلول الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي، حيث أشارت ان هذا اليوم يمثل رمزاً لكفاح المرأة ونضالها المتواصل عبر التاريخ من أجل إزالة كل أشكال التمييز والقمع والاضطهاد، ومن أجل تحقيق العدالة والمساواة في مجالات الحياة كافة.

وأشارت إيمان عبد الرحمن رئيسة جمعية حوار المجتمعية للتنمية المجتمعية إلى أهمية دور المرأة التي تواصل مسيرتها النضالية في مقدمة صفوف النضال الفلسطيني من اجل تحقيق الحقوق العادلة والمشروعة للشعب  الفلسطيني.

فيما شارك اللقاء تجارب عربية أبرزها الدكتورة مُنجية اللبان من تونس حيث أشارت إلى أهمية ما تقوم به النساء التي تطمح الى مزيد من الخطوات والإجراءات التي تشكل نقطة نوعية هامة في تحقيق العدالة والمساواة المجتمعية والتي تجد عناوينها الرئيسية في توفر الإرادة الحقيقية لحماية حقوق النساء.

فيما تحدثت الدكتورة سهام الشديفات من الأردن أن المرأة لا تتوانى عن تقديم التضحيات في كافة مسيرتها النضالية والعملية والمجتمعية حيث ساهمت إلى جانب الرجال في شتى المجالات، وأشارت الدكتورة سناء عبد الكاظمي من العراق عن أهمية القوانين وسنها لحماية حقوق النساء وان التشريعات لها دورا هاما في إقرار حق النساء والحفاظ على حياتهن من الاضطهاد والعنف.

وأكدت السيدة صمود من وزارة المرأة إلى أهمية الدور الذي تلعبه النساء وبالتحديد من خلال لجان الإسناد في كل المحافظات حيث اثبتن جدارتهن من خلال اللجان التي ساهمت إلى حد كبير إلى دعم أواصل المجتمع المحلي، فيما كان هناك العديد من المداخلات من تجارب فلسطينية أكدت على أن المرأة الفلسطينية لا تتوانى عن تقديم التضحيات في هذه المسيرة النضالية الطويلة. وفي سجل هذا التاريخ سطرت نساء فلسطين أسماء عشرات الألوف من الشهيدات والجريحات والأسيرات والمناضلات جنبا إلى جنب مع سائر مناضلي شعبنا وقواه الحية والمناضلة في شتى الميادين والمجالات.

في نهاية اللقاء قدم الجميع بطاقات التهنئة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة متمنين دوام الخير والصحة وزوال جائحة كورونا بعام أفضل وان يكون اللقاء الفلسطيني ما بين النساء على مستوى العالم العربي وليس في فلسطين فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com