كرمت خلاله الأسيرات والمحررات وموظفات الهيئة.. هيئة الأسرى بغزة تنظم حفلًا بمناسبة يوم المرأة العالمي

غزة- البيادر السياسي:ـ نظمت هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية صباح اليوم حفلًا تكريميًا بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف يوم غد الاثنين الثامن من آذار وذلك في قاعة هاني الشوا بجامعة الأزهر في مدينة غزة .

وشارك في الحفل عدد من الشخصيات الاعتبارية وممثلي عدد من الفصائل الوطنية والمؤسسات الناشطة في مجال الأسرى وأهالي الأسرى والعشرات من الأسيرات المحررات والأسرى المحررون .

وتخلل الحفل عدد من الكلمات بهذه المناسبة حيث تحدث محافظ محافظة غزة الوزير إبراهيم أبو النجا نيابة عن الأخ الرئيس محمود عباس موجها التحية إلي المرأة الفلسطينية عموما والي المناضلات الفلسطينيات والأسيرات المحررات اللواتي شاركن في معارك الشرف والنضال جنبا إلي جنب مع الرجل من اجل حرية واستقلال الشعب الفلسطيني.

بدوره حيى الأخ اللواء قدري أبو بكر رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين في كلمة مسجلة له صمود ٣٦ أسيرة فلسطينية من بينهن أمهات وأطفال وكبار في السن موجها التحية إلي آلاف الأسيرات المحررات اللوتي تجرعن مرارة الأسر وعذابات السجون .

وشرح الأخ اللواء أبو بكر الأوضاع الصعبة والانتهاكات الخطيرة التي تتعرض لها الأسيرة الفلسطينية علي مدار اللحظة مطالبا بضرورة العمل من اجل إنهاء معاناتهن وإطلاق سراحهن  .

من جهته أكد الأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس جامعة الأزهر بغزة بان تكريم الأسيرات والمحررات الفلسطينيات هو واجب يمليه الضمير الوطني تجاه من قدمن زهرة أعمارهن في سجون الاحتلال مشيدا بدور المرأة الفلسطينية في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني .

من ناحيته شكر حسن قنيطة رئيس لجنة إدارة الهيئة بغزة كافة الحضور لتلبيتهم دعوة الهيئة موضحا بان تكريم عدد من الأسيرات المحررات جاء تقديرا ووفاء لهن ولدورهن في الثورة الفلسطينية وان الهيئة بتكريمهن إنما تكرم كافة الأسيرات المحررات اللواتي دخلن سجون الاحتلال منذ بدايات القضية الفلسطينية.

الأسيرة المحررة والدكتورة مريم أبو دقة أكدت في كلمة لها باسم الأسيرات المحررات علي دور المرأة الفلسطينية في مسيرة كفاح الشعب الفلسطيني وتميزها أيضا في ريادة العمل المقاوم والرافض للاحتلال مستذكرة نماذج من نساء فلسطين أكدت بأنها ستبقى خالدة في ذاكرة الشعب الفلسطيني .

وفي ختام الحفل تم تكريم أسيرتين من أسيرات قطاع غزة اللواتي لازلن يقبعن في سجون الاحتلال وهن نسرين أبو كميل وسمر أبو ظاهر كما تم تكريم ٣٦ أسيرة محررة من القطاع إضافة إلي تكريم موظفات الهيئة في المحافظات الجنوبية ووالدة عميد أسرى قطاع غزة ضياء الأغا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com