الرئيسية >> أهم الأخبار >> رئيس لجنة فلسطين النيابية: موقف الأردن تجاه القضية الفلسطينية وشعبها ثابت وراسخ

رئيس لجنة فلسطين النيابية: موقف الأردن تجاه القضية الفلسطينية وشعبها ثابت وراسخ

أبريل 7, 2021 في 7:03 م

عمان- البيادر السياسي:ـ قال رئيس لجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب الأردني محمد الظهراوي إن موقف الأردن تجاه القضية الفلسطينية وشعبها ثابت وراسخ.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم الأربعاء، في ندوة مفتوحة بعنوان “يوم الأرض ومأساة حي الشيخ جراح وحي البستان”، وما تتعرض له المقدسات، نظمتها رابطة “برلمانيون لأجل القدس” عبر تقنية “زووم”.

وأشار الظهراوي إلى أن الأردن يشكل شريان حياة للشعب الفلسطيني، وسيبقى المسجد الأقصى المبارك والقدس في أعماق وجداننا، رافضا كل الخطوات الأحادية الجانب التي أعلنتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي والتي أخلت ببوصلة السلم والأمن الدولي ومقاييس العدالة.

وتابع أننا في الأردن نقف خلف قيادتنا الهاشمية الحكيمة بمواقفها الحازمة تجاه تلك المستجدات، مشيرا إلى ان مواقف الملك عبد الله الثاني حول القضية الفلسطينية والدفاع عن القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وحماية الوضع القانوني والتاريخي القائم فيها تتطلب المساندة والتأييد والدعم الموصول.

وقال إن ذكرى يوم الأرض ستبقى خالدة لا يمحوها الزمن، نستذكر معها بطولات الشعب الفلسطيني في الصمود والتضحية، معلنين رفضنا لكل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية وتهويد القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وحذر الظهراوي من التداعيات الخطيرة لقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأخير في مدينة القدس وخاصة حي الشيخ جراح وحي البستان في تهجير وتشريد عشرات العائلات، وتحويل الاحياء إلى مشاريع استيطانية.

ودعا الظهراوي، رؤساء لجان فلسطين في البرلمانات ورابطة برلمانيون لأجل القدس، إلى تبني بيان يدين الغطرسة الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وعلى المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

من جانبهم، ثمن المشاركون الجهود التي يبذلها الأردن وقيادته تجاه القضية الفلسطينية. وأشاروا إلى ان دعمه الموصول ساهم بتعزيز نضال الشعب الفلسطيني وصمود المقدسيين.

وأكدوا أهمية التعاون والضغط على الحكومات لاتخاذ مواقف مساندة للأشقاء في فلسطين حتى يتسنى لهم تحقيق دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعلام إسرائيلي: إيران امتلكت كل ما سعت إليه.. وعملياتنا السرية لم تنفع!

القدس المحتلة – البيادر السياسي:ـ قالت “القناة 12” الإسرائيلية، اليوم الأحد، إن المعركة مقابل إيران ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ