أ.د. نسيبة يبحث بالقدس الوضع السياسي مع ممثل ألمانيا في فلسطين

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ استقبل أ.د. سري نسيبة بمكتبه في مدينة القدس ظهر اليوم السيد كريستيان كلاجس ممثل ألمانيا لدى السلطة الفلسطينية و مساعده، حيث تم بحث الوضع السياسي العام والانتخابات المقررة بعد شهر رمضان المبارك بشكل خاص.

وفي الشأن السياسي أشاد أ.د. نسيبة بموقف ألمانيا الداعم للسلطة الفلسطينية، وبمبادرة ميونيخ الرباعية التي تحاول إحياء العملية السياسية وإعادة تفعيل الدور الأوروبي فيها، مشيرًا من جهة ثانية للهيمنة اليمينية المتزايدة في نظام الحكم الإسرائيلي، وللسياسة الإسرائيلية التوسعية التي نسفت أركان حل الدولتين المؤسَّس على قرارات الشرعية الدولية.

كما عبّر أ.د. نسيبة عن أمله بأن تجري العملية الانتخابية في مواعيدها المقررة بما في ذلك داخل القدس، وان تقوم الدول الأوروبية  من جانبها بممارسة الضغط على “إسرائيل” كي لا تحاول الأخيرة عرقلة ذلك، مؤكدًا على أن تاريخ وحقوق المقدسيين وباقي الفلسطينيين في هذه المدينة هو جزء لا يتجزأ من الحقوق التي من واجب المجتمع الدولي أن يساندها.

وجاء هذا اللقاء جزءا من سلسلة من اللقاءات يجريها أ.د. نسيبة مع الممثليات الأجنبية لشرح المشهد السياسي، والخريطة الانتخابية، ولحث الأصدقاء والحلفاء في المجتمع الدولي لمتابعة اهتمامهم ودعمهم للشعب الفلسطيني وللعملية الديمقراطية التي سوف تشهدها الساحة الفلسطينية في الأيام القليلة القادمة، والتي تم تدشينها بإعلان قوائم الكتل الانتخابية ال ٣٦ التي تم تسجيلها لدي لجنة الانتخابات المركزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com