نقيب الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الإعلامية بالمحافظات الجنوبية استمرت ثلاثة أيام

* أكد أن ملاحقة مجرمي الاحتلال بحق الصحفيين أصبحت واقعًا ملموسًا

غزة- البيادر السياسي:ـ اختتم نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر جولة في المحافظات الجنوبية تفقد خلالها عدد من المؤسسات الإعلامية والثقافية، وزار أسرة الشهيد الصحفي ياسر مرتجي في ذكرى استشهاده وأجرى عدة لقاءات مع الكتل والمؤسسات الإعلامية بحث خلالها عدد من القضايا المهمة على الصعيد الإعلامي .

وأكد أبو بكر في نهاية الجولة على أهمية متابعة العمل من اجل النهوض بالواقع الإعلامي والنقابي، وخاصة في مجال الحريات الإعلامية، موضحًا أن الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال بحق الصحفيين تعتبر الهم الأبرز الذي يواجه الجسم الصحفي، داعيا إلى ضرورة تكاتف كافة الجهود من الصحفيين والمؤسسات والكتل الصحفية وتضامنهم من اجل حمايتهم من تغول الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أن نقابة الصحفيين ستواصل جهودها من ملاحقة قادة الاحتلال على الجرائم التي ارتكبت بحق الصحفيين في كل الأرض الفلسطينية، وخاصة في القدس العاصمة والمحافظات الجنوبية والشمالية .

وزار اليوم نقيب الصحفيين برفقة وفد من نقابة الصحفيين ضم د. تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين وعاهد فروانة أمين سر المكتب الحركي للصحفيين واشرف الهور من العلاقات العامة بالنقابة ولؤي الغول مدير النقابة أسرة الشهيد الصحفي ياسر مرتجي في ذكرى استشهاده برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة ، مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي لن يفلت من العقاب نتيجة الجرائم التي ارتكبها بحق الصحفيين مشيرا أن أكثر من 50 صحفي استشهدوا منذ انتفاضة الأقصى عام 2000م ، وحتى الآن موضحا أن إصرار النقابة ومتابعتها نحج في قبول محكمة الجنايات الدولية ملف الجرائم بحق الصحفيين موضحا أن 24 محامي دولي يتولى متابعة القضية أمام المحاكم الدولية ، ولحظة محاكمة قادة الاحتلال أصبحت واقع ملموس.

كما التقي  نقيب الصحفيين في أول يوم من جولته بالمحافظات الجنوبية بالعاملين في هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية ومدير عامها رأفت القدرة مشدا بدور العاملين في الإعلام الرسمي الذين تحملوا كل المصائب والتحديات من اجل حماية الرسالة الوطنية بالمحافظات الجنوبية رغم المضايقات والانتهاكات نتيجة الانقسام داعيا إلى ضرورة حل كافة الإشكاليات التي تواجه العاملين في الإعلام الرسمي والتي تحظى باهتمام خاص من المشرف العام للإعلام الرسمي الوزير احمد عساف والذي كان دائما يقف إلى جانب العاملين بالمحافظات الجنوبية ويحاول بكل الإمكانيات المتوفرة تسهيل مهمتهم مشيرًا إلى انه يتبني كافة المطالب التي تقدمت بها نقابة الصحفيين بخصوص غزة ويعمل على حلها .

والتقى نقيب الصحفيين بمدير شبكة أمواج الرياضية عبد السلام إسماعيل هنية حيث اطلع على سير العمل بها وما تقدمة من خدمات في مجال الإعلام الرياضي مشيدا بالعمل في هذه الشبكة التي أصبحت من الشبكات الإعلامية المنافسة .

كما زار الوفد برئاسة نقيب الصحفي إذاعة الوطن والتقي العاملين بها واستمع إلى أهم المشاكل التي يتعرضون لها ، كما التقي إذاعة الشعب واجتمع بمديرها مجلس إدارتها واستمع إلى أهم المشاكل التي تواجه العاملين بها وعمل الإذاعة ومطالبها بعد تدمير الإذاعة وقصفها من قبل الاحتلال عام 2014 ، كما التقي بالعاملات في مؤسسة فلسطينيات وشبكة نوى الإعلامية وبحث واقع الإعلاميات والصحفيات، كما التقي بمدير تحرير صحيفة الاستقلال د. احمد الشقاقي ومدير إذاعة القدس رائد عبيد ومدير فضائية فلسطين اليوم عامر خليل واستمع إلى طبيعة العمل بهذه الوسائل وظروف عمل الصحفيين نتيجة جائحة كورونا والأزمة الاقتصادية مطالبين بتدخل النقابة من اجل العمل على تحسين ظروف الإعلاميين .

كما التقي نقيب الصحفيين برئيس تحرير صحيفة فلسطين مفيد أبو شمالة والعاملين بها وأكد خلالها على ضرورة توحيد الخطاب الإعلامي لمواجهة التحديات التي تواجه شعبنا وأهمها واقع العاصمة القدس حيث يحاول الاحتلال حرمان أبناء شعبنا في القدس العاصمة من المشاركة بالانتخابات العامة ، مشيدا بإصرار القيادة الفلسطينية وكل فصائل شعبنا على القرار التاريخي أن لا انتخابات بدون القدس .

كما التقي نقيب الصحفيين برئيس مجلس إدارة منتدى الإعلاميين د. خضر الجمالي ورئيس كتلة الصحفي الفلسطيني في مقر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين حيث أكد المجتمعون على توحيد الجسم الصحفي الفلسطيني تحت مظلة نقابة الصحفيين الفلسطينيين وان يعمل الجميع من اجل تحقيق هذا الهدف ، وأكد نقيب الصحفيين أن أبواب النقابة مفتوحة أمام الجميع من حماية الصحفيين وتقديم أفضل الخدمات .

كما زار نقيب الصحفيين إذاعة الأقصى والتقي مدير الإذاعة ومدير البرامج بها احمد زغبر وعدد من العاملين بها داعيا إلى ضرورة تكاتف كافة الجهود من اجل فضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا مشددا على الرسالة الوطنية لنقابة الصحفيين وللمؤسسات الإعلامية .

كما زار الوفد برئاسة نقيب الصحفيين مؤسسة بيت القدس للدراسات والبحوث مشيدا بجهود العاملين بها ورئيس مجلس الإدارة الكاتب حسام أبو النصر ، موضحًا أن حماية التراث الفلسطيني من محاولات الإحلال والاحتلال من قبل الصهيونية يعتبر خطوة وهدف سامي يجب أن يعمل علية .

كما ترأس نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر في مقر النقابة اجتماع للأطر والمؤسسات الصحفية بحضور أعضاء الأمانة العامة، مؤكدا على ضرورة مشاركة الجميع من كل أطياف عملنا الصحفي وتوجهاتنا في العمل النقابي في إطار نقابة الصحفيين داعيا إلى تفعيل لجانها والمشاركة بها من الجميع موضحا أن أبواب النقابة مفتوحة أمام الجميع من اجل خدمة الصحفيين والدفاع عنهم .

كما التقي نقيب الصحفيين بالعاملين في صحيفة الحياة الجديدة ومدير المكتب د. تحسين الأسطل بالمحافظات الجنوبية واستمع إلى عدد من المشاكل التي تواجه العاملين مثمنا الجهود التي يبذلها العاملين بالصحفية طوال سنوات الانقسام حيث لم تتوقف الصحفية عن العمل لحظة واحدة وبقيت دائما تدافع عن رؤية الإعلام الوطني والرسمي بالمحافظات الجنوبية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com