الرئيسية >> شؤون مسيحية >> مجلسا الكهنة يكتملان في الأردن وفلسطين بعد تعيين أعضاء جدد

مجلسا الكهنة يكتملان في الأردن وفلسطين بعد تعيين أعضاء جدد

أبريل 7, 2021 في 10:35 م

القدس – ابو انطون سنيورة – وجّه البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، رسالة إلى الأساقفة وسائر إكليروس البطريركيّة اللاتينية، أعلن فيها عن اكتمال تشكيل مجلسي الكهنة في القدس وعمّان، بعد تعيين أعضاء جدد، بحسب ما يمليه القانون الكنسي والنظام الداخلي للبطريركيّة.

وبالإضافة إلى النواب البطريركيين (بحكم منصبهم)، فقد تشكّل مجلس الكهنة في القدس من الآباء المنتخبين: الأب برنارد بوجي، الأب جمال خضر، الأب رامي عساكرية الفرنسيسكاني، الأب حنا مسعد والأب إيلي كرزم. فيما عيّن غبطته كل من الأب عيسى حجازين والأب عيسى شوملي.

أما مجلس الكهنة في عمّان، فتمّ انتخاب كل من: الأب سامر مدانات، الأب رفعت بدر، الأب عماد الطوال والأب مروان حسان. فيما عيّن غبطته كل من الأب سليمان شوباش والأب عماد علمات.

أما الأعضاء بحكم منصبهم الإداري (يتبع مجلس كهنة القدس)، فهم الأب يعقوب رفيدي رئيس المعهد الإكليريكي البطريركي في بيت جالا، والأب فرانشيسكو فولتاجو رئيس المعهد الإكليريكي “أم الفادي” في الجليل، والأب إبراهيم شوملي أمين سرّ البطريركيّة اللاتينية.

يُشار إلى أنّه بحسب المادة 171 من النظام الداخلي للبطريركية اللاتينية، فإنّ مجلس الكهنة هو بمثابة “مجلس شيوخ” استشاري بالنسبة للأسقف، ويتألف من كهنة يمثلون الجسم الكهنوتي، ويساعد البطريرك بموجب القانون في إدارة الأبرشية، ويعود للبطريرك بعد الاستماع إلى مجلس الكهنة أو الاستئناس برأيه، أن يتخذ القرارات والتوجيهات، وفقًا لضمير مهنته ومبادئ إدارة الكنيسة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رؤساء كنائس القدس يتبادلون تهاني عيد الفصح المجيد في دار البطريركية اللاتينية

القدس- ابو أنطون سنيورة –   تبادل رؤساء كنائس القدس، الثلاثاء ٦ نيسان ٢٠٢١، تهاني عيد ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ