المنسق: أبو مازن شريك وكان يجب التعامل معه بصورة مختلفة

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- صرح منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية السابق في المناطق كميل أبو ركن خلال مقابلة قبل خروجه للتقاعد بعد 40 عامًا قضاها بالجيش وثلاث سنوات بمنصب المنسق، أن رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن “شريك” وكان يجب التعامل معه بصورة مختلفة.

وقال أبو ركن خلال المقابلة مع هيئة البث الرسمية “كان” في تعليقه عن احتمالات أن تتمكن السلطة الفلسطينية بالنجاة في حال خروج “إسرائيل” من المنطقة :”لقد اثبتوا وجودهم بشكل كاف بأنهم قادرون على التعامل مع الأمور هنا على أرض الواقع”. وتابع :”أبو مازن شريك، لقد اثبت نفسه خلال فترة من الزمن انه ضد العنف”. وفي إجابته أن كانت “إسرائيل” فوتت أبو مازن قال :”كان يجب علينا أن نتصرف معهم بشكل مختلف”.

وأكد أبو ركن في رده على السؤال أن كانت الأموال القطرية التي تدخل غزة لا تتسرب إلى حماس، وقال :”الأموال القطرية التي تدخل إلى غزة بموافقتنا لا تتسرب إلى حماس، لقد أنشأنا آلية تعمل بدقة، ويمكنني القول بشكل قطعي انه لا يوجد تقريبا أي تسريب لحماس”.

وفي تطرقه إلى مخطط الضم قال أبو ركن انه كانت لديه مخاوف من أن الأمر “سيؤدي إلى تصعيد وعنف يؤدي إلى تغيير الأوضاع في السلطة الفلسطينية”. وفي تطرقه إلى حل الدولتين قال أن “المواطن العادي يحتاج إلى اقتصاد وامن، هناك مؤشرات أننا نتجه إلى حل الدولة الواحدة، هذا أمر ليس مبالغ به، يوفر السيطرة” وأشار أبو ركن إلى الحاجة للمدى البعيد إلى وجود كيان سياسي للسلطة الفلسطينية.

وتطرق أبو ركن إلى الانتخابات التشريعية في السلطة الفلسطينية ومن المخاوف لفوز حماس وقال :”أن فازت حماس بالانتخابات، بدون أدنى شك لن نتواصل مع كيان فيه حماس، وسنوقف جميع علاقاتنا، لقد أبلغت هذه الرسالة عن طريق قنوات جانبية، وهم قلقين جدًا من هذا الوضع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com