رئيس الاتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين يهاتف نقيب الصحفيين الفلسطينيين مستنكرًا الاعتداءات الإسرائيلية في القدس

أجرى رئيس الاتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين السيد قديري مصباح اليوم الاربعاء مكالمة هاتفية مع زميله رئيس نقابة الصحفيين الفلسطينيين السيد ونائب رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب ناصر أبو بكر، أعرب فيها عن استهجانه وقلقه البالغ من التطورات الخطيرة الحاصلة في القدس المحتلة، ولا سيما ما تشهده باحات المسجد الأقصى المبارك وأسواره من اعتداءات تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني الغاصب التي اعتادت الدوس على القانون الدولي.

وأبلغ قديري محدثه، أن موقف الاتحاد من موقف الجزائر الثابت والراسخ من القضية الفلسطينية العادلة.

وأكد رئيس الاتحاد خلال الاتصال على ضرورة تدخل المجتمع الدولي والعربي للقيام بدوره التاريخي في نصرة الشعب الفلسطيني الشقيق وقضيته العادلة، مدينا الصمت العربي الرسمي أمام جرائم الكيان الصهيوني في حقّ شعبنا وأمّتنا وأرضنا، ويعتبر تهافت الأنظمة العربية على التطبيع مع الكيان الصهيوني مشجّعا لمزيد استهتار كيان الاحتلال وعربدته.

كما استنكر قديري فشل مجلس الأمن الدولي في استصدار حتى مجرد بيان إدانة لجرائم الاحتلال في منطقة الشيخ جراح، داعيا كل القوى الوطنيّة وكل أحرار العالم إلى تكثيف التحركات من أجل نصرة الشعب العربي الفلسطيني في القدس والضفة وغزة وكلّ فلسطين.

بدوره، نقيب الصحفيين الفلسطينيين السيد ناصر أبو بكر، أكد أن الشعب الجزائري شعب عظيم بكل مكوناته وشرائحه، كونه يعتبر قضية فلسطين هي قضيته الأولى ويثني على الاعلام الجزائري الذي اعتبر قضايا فلسطين كقضايا بلاده.

وأفاد ناصر أبو بكر انه رغم تنكر القريب والبعيد لفلسطين إلا أن الجزائر الوحيدة التي ما زالت تحافظ- شعباً وحكومةً- على ثابتها الذي لم يتبدل  وهو – ثابت – أن الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة.

وأكد ذات النقيب أن قضايا فلسطين وهمومها تمس الوجدان الجزائري بشكل حقيقي وجدي وبدون تصنع،  مؤكدا على وعيه بأن الجزائر تراقب الخبر الفلسطيني والوجع الفلسطيني كما تتابع حالتها الوطنية بنفس الدرجة من الاهتمام الحقيقي.

وفي ختام الاتصال، تقدم رئيس الاتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين قديري مصباح بتحية إجلال لصمود الشعب الفلسطيني البطل، معبرا عن تضامنه مع ضحايا هذه الانتهاكات وضحايا العدوان الأخير على قطاع غزة.

وهنأ نقيب الصحفيين الفلسطينيين بأيام عيد الفطر المبارك، أعاده الله على الأمة العربية والإسلامية بالأمن والإيمان وانتصار قضاياها العادلة.

الجزائر في 12 ماي  2021

 

مكتب الإعلام والاتصال والعلاقات العامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com