الاحتلال يتراجع عن السماح بـ”استيراد وتصدير” سلع لغزة

غزة- البيادر السياسي:- قال مدير عام التجارة والمعابر بوزارة الاقتصاد، رامي أبو الريش:”إن سلطات الاحتلال تتراجعت عن السماح باستيراد وتصدير سلع أعلنت عبر منصاتها عن السماح بها الخميس الماضي”.

وأكد أبوالريش في تصريح وصحفي أن الاحتلال مازال يبقى على فتح معبر كرم أبو سالم بشكل جزئي ومازال يمارس سياسة لي الذراع ضد أبناء الشعب الفلسطيني بغزة.

وأشار إلى أن الاحتلال مازال يبقي على منع إدخال “مواد البناء والمواد الخام الخاصة بالمصانع والمصنوعات البلاستيكية والمعدنية والخشبية، والألمنيوم والزجاج”.

وشدد أبوالريش أن الاحتلال مازال يمارس سياسة الضغط والابتزاز ضد أبناء الشعب بغزة، بالإضافة للحالة الاقتصادية الصعبة على مستوى الحالة التجارية بغزة، مشيرًا إلى أن الاحتلال يتحمل كافة الإشكاليات التي قد تحدث بسبب سياسته المتغطرسة ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

ونوه إلى أن الاحتلال يبث عبر مواقعه أن معبر أبو سالم سيعود للعمل كما كان قبل العدوان الأخير لكن ما يترجم على أرض الواقع غير صحيح.

وأشار أبو الريش إلى أن الاحتلال يحتجز بضائع بملايين الدولارات ويجبر التجار على دفع أرضيات ستشكل عبء إضافي على التجار وعلى المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com