الرئيسية >> الأسرة >> كيف أجعل طفلتي تسمع كلامي؟

كيف أجعل طفلتي تسمع كلامي؟

سبتمبر 8, 2021 في 1:26 ص

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ تواجهين صعوبة في التعامل مع طفلك الذي لا يستمع إلى توجيهاتك ولا يطبق تعليماتك؟.. هذه النصائح والطرق التي ستساهم في جعل طفلك يستمع لك ولا يخالفك.

 

تجربتي مع طفلتي

بعد أيام ستبلغ طفلتي 6 سنوات، أعاني صعوبة في التواصل معها. أقضي معظم وقتي أعطيها تعليمات لتوضيب غرفتها وألعابها، لترتيب ملابسها وهكذا يمضي النهار وعند المساء تبدأ التعلميات للذهاب إلى النوم وتنظيف الأسنان وغيرها. تختلف أساليب التعامل مع طفلتي أحياناً تتجاوب معي ومع طلباتي لكن في أغلب الأوقات أعاني معها كي تستجيب لي. قرأت الكثير من المقالات والدراسات عن كيفية التعامل مع الأطفال وجعلهم مطيعين لوالديهم ومن بينها أولاً التوقف عن الصراخ ومن ثم التحدث مع الطفل وتخصيص وقت خاص للحديث عن أفكارهم وملاحاظاتهم ووضع لائحة بالأمور المهمة التي تودين أن ينفذها الطفل ومن بعدها يأتي دور طفلك فيضع بدوره لائحة لطلباته ورغباته.

عبرّي بكلمة واحدة

لا تكثري الكلام وتكرريه بطريقة تستفز طفلك، مثلاً أطلب من طفلتي أن تبحث عن حذائها وترتديه وحدها، أكرر هذا الطلب عشرات المرات قبل خروجنا من المنزل أو قبل ذهابها إلى المدرسة. وجدت طريقة بديلة وهي استخدام كلمة واحدة صارمة لا مجال للنقاش فيها مثلاُ أقول لها”حذاؤك” حينها ستتذكر كل ما سبق وكررته لها.

 

ادعمي طفلك بالمعلومات

لا تكفي كلمة أجلسي أو لا تقتربي من النار، اشرحي لطفلك ما معنى أن يقز على الكراسي أو الطاولة خاصة عند تناول الطعام. مثلاُ أستخدم أسلوب شرح المعلومات لطفلتي مثال:”الكرسي مصنوع كي نجلس عليه والطاولة صنعت لوضع الطعام عليهت”، “لا تقتربي من النار قد تصيبك شرارة حامية وتحرقين يدك وهذا سيؤدي  إلى زيارة الطبيب والشعور بالألم”.

أعطي طفلك خيارات متنوعة

 

ارتداء القبعة بالنسبة لابننتي هو أمر مرفوض ويعني أنني سأتبعها في كل خطوة لإقناعها بأهمية القبعة، لكن بعد  أن اتبعت أسلوب الترغيب وإعطاء خيارات ثانية أصبح الأمر سهلاً. مثلاُ أقول لها “إليك القبعة ارتديها بنفسك وسنذهب في جولة أخرى على الدراجة، أو سنمشي سوياً “.

التنازل من وقت إلى آخر

تطلب طفلتي مشاهدة التلفاز قبل الذهاب إلى المدرسة، أو اللعب على جهاز “الآيباد” الخاص بها، لكن هذا أمر مرفوض تماماً وسنتأخر في الوصول إلى المدرسة. طبعاً أنت محقة في قولك لكن لا مانع من إعطاء طفلتك مهلة 10 دقائق لمشاهدة أحد برامج الكرتون قبل الذهاب بينما أنت ترتدين ملابسك أو تحضرين الطعام للمدرسة أو أي أمر آخر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

8 فوائد مذهلة للشاي الأخضر تعرف عليها

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ لطالما استخدم الشاي الأخضر في الطب الصيني التقليدي، وعرفت فوائد الشاي ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ