الرئيسية >> دولية >> المئات يتظاهرون ضد الرئيس في البرازيل

المئات يتظاهرون ضد الرئيس في البرازيل

سبتمبر 13, 2021 في 11:08 ص

برازيليا- وكالات:-  تظاهر المئات ضد الرئيس جاير بولسونارو البرازيلي بدعوة من حركات يمينية٫ بعد بضعة أيام على تعبئة حاشدة دعما للرئيس اليميني بولسونارو.

وجرت التظاهرات في ريو دي جانيرو ومدن أخرى تلبية لدعوة صدرت عن مجموعات يمينية مثل “حركة البرازيل الحرة” و”فيم برا روا” “اخرجوا إلى الشارع”، التي ضغطت عام 2016 لإقالة الرئيسة اليسارية ديلما روسي وكان المنظمون يتوقعون تظاهرات حاشدة، لكن التجمعات بقيت محدودة في غياب دعم أحزاب كبرى مثل حزب العمال بزعامة الرئيس السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

وفي ريو دي جانيرو تجمع بضع مئات الأشخاص على شاطئ كوباكابانا رافعين أعلام البرازيل وبينهم من يرتدي قمصان تي-شيرت عليها شعار “لولا 2022” فيما يرتدي العديدون قمصانا بيضاء في مؤشر إلى الحياد السياسي.

أما في ساو باولو فتجمع مئات المتظاهرين يرتدون ثيابا بيضاء على جادة باوليستا حيث جمع بولسونارو يوم الثلاثاء الماضي حوالي 125 ألف مناصر.

وقبل حوالي عام من الانتخابات الرئاسية تشتد المنافسة بين بولسونارو ولولا (2003-2010) في استطلاعات الرأي التي تتوقع تقدما للزعيم النقابي السابق في حال جرت دورة ثانية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حركة “BDS” تطالب بمقاطعة شركة “بوما”

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- قالت صحيفة “إسرائيل اليوم”، الإثنين، إن حركة مقاطعة إسرائيل “BDS” أطلقت ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ